5مكونات سحرية في مطبخك لعلاج الحروق البسيطة

شذا مصطفى
تصاب الكثير من السيدات بالحروق أثناء قيامها بوظائفها المنزلية، وخاصةً أثناء قيامها بوظيفة الطبخ، وتوجد أنواع من هذه الحروق فمثلاً توجد حروق بسيطة وهي حروق الدرجة الأولى، وحروق الدرجة الثانية وحروق الدرجة الثالثة، ولكننا اليوم سنتحدث عن الحروق البسيطة وهي حروق الدرجة الأولى التي تصيب الطبقة الخارجية من الجلد وتسبب الاحمرار والتورم وأحيانًا فقاعات الحروق، فهل تعلمي إنك من السهل معالجة الحروق البسيطة من المواد الطبيعية المتوفرة في مطبخك؟

وصفات طبيعية من مطبخك لمعالجة الحروق البسيطة :

1-الماء البارد لعلاج الحروق :

يجب وضع المنطقة المصابة بالحرق تحت الماء البارد لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ومن ثم غسلها بالماء والصابون الخالي من المواد الكيميائية، ولكن دون الضغط عليها.

2 – العسل :

يوضع العسل على مكان الحرق و نتركه لأي وقت، فالعسل لا يسبب أي مشكلات، فأنه يعمل كمضاد للإلتهابات والفطريات.

3-الخل الأبيض لعلاج الحروق :

نستخدم إما قطعة قماشة ونضعها في الخل ثم نستخدمها ككمادة، أو استخدام قطعة من القطن لتنظيف الحرق، حيث إن الخل يعمل على تخفيف الألم، كما أنه بمثابة مطهر.

4-اللبن :

يوضع اللبن على الحرق عن طريق قطنة مبللة باللبن، ومن ثم تركها لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، حيث إن اللبن يستخدم كمهدأ ويجعلك تشعر بالراحة والاسترخاء سريعًا.

5-الصبار ( الألوفيرا) :

وضع الألوفيرا غير المحتوى على أي مواد كيميائية، أي الألوفيرا المستخلصة من ورق الصبار مباشرة على المكان المصاب، فالصبار يحتوي على علاج للالتهابات.

من المهم أن الحروق إذا تعدت الدرجة البسيطة لا يمكن معالجتها بهذه الوصفات، كما أنه يجب عند استخدام أي من هذه المواد استخدامها بلطف وعدم الضغط على مكان الحرق، وهذه الوصفات ليست للأطفال بل للأشخاص البالغين.

اضف تعليق