فوائد العسل أهمها وقاية الجهاز الهضمي

فوائد العسل أهمها وقاية الجهاز الهضمي

جواهر محمد
يعرف العسل منذ القِدم بأهميته وتأثيره الكبير على صحة الإنسان وفوائده الجمه، ويعتبر العسل سائل سميك، يقوم النحل بتصنيعه عن طريق رحيق الأزهار، وقد تم ذكر العسل في القرآن  مما يبين لنا أهميته وفوائده، سنحاول في هذا المقال أن نتطرق لعرض أهم الفوائد في النقاط التالية:

  1. مصدر مهم للطاقة للكبار والصغار: يستخدم كغذاء للأطفال والكبار بسبب المادة المحلاه الوحيدة التي تعتبر طبيعية وليست من صنع الإنسان.
  2. وقاية الجهاز الهضمي من الأمراض: العسل لايتخثر في  المعدة ويذوب سريعا على عكس السكريات الأخرى مما يجنبنا خطر الجرثومات.
  3. علاج فعال للسعال: فهو علاج فعال للسعال عند الأطفال والكبار وآمن لايحتاج لوصفة طبية، كما أنه يدخل في صناعة أدوية الكحة.
  4. علاج الجروح والحروق: فهو ينقي البشرة، وعلاج لحب الشباب لأنه يحتوي على مضادات للبكتريا، وكما أنه يساهم في التخلص من تشققات القدمين.
  5. خفض مستوى الدهنيات في الجسم: يعتبر العسل البديل الأمثل  للسكريات فهو يقي من أمراض السمنة وأمراض القلب   وتقليل نسبة الكوليستيرول والدهون في الدم.
فوائد العسل أهمها وقاية الجهاز الهضمي

أهم مكونات العسل: 

يحوي العسل الكثير من الفيتامينات منها B6 الثيامين وبعض الأحماض الأمينية، كما يحوي أيضًا على الكالسيوم والنحاس والمغنيسيوم والفسفور والزنك، ومواد مضادة للأكسدة.

فوائد العسل أهمها وقاية الجهاز الهضمي


قد يعجبك ايضا
اضف تعليق