مشروب سحري لتنقية الجسم من السموم وإنقاص الوزن

مشيرة إيهاب

قصب السكر هو أحد النباتات التي تنتمي لفصيلة العشبيات، ويعد المصدر الرئيسي للسكر في كافة الدول الاستوائية وغير الاستوائية حول العالم، ويعد عصير القصب من المشروبات الشعبية الرائجة بين المصريين، وعلى الرغم من فوائد القصب المتنوعة الى أنه قد يسبب بعض المضاعفات للأشخاص حسب حالتهم الصحية.

فوائد عصير قصب السكر:

يمد الجسم بكمية كبيرة من المياه التي ترطب البشرة وتبقيها بعيدا عن الجفاف، وتضيف إليها توجها طبيعيًا.

يساعد في إنقاص الوزن:

على الرغم من احتواءه على كميات كبيرة من السكر لكن عصير القصب يساعد على إنقاص الوزن، فالسكريات الموجودة فيه هي سكريات طبيعية لا تزيد الوزن، كما أنه يحتوي على الألياف التي تبطئ من إمتصاص السكر في الجسم فلا ترفع مستوى سكر الدم.

الحماية من التجاعيد:

إذا أردت الحفاظ على صحة بشرتك وتجنب ظهور التجاعيد يجب عليك تناول عصير القصب، فهو يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد البشرة على بقائها في حالة صحية.

يعزز جهاز المناعة:

الجهاز المناعي هو من أهم أجهزة الجسم لأنه يحميه ويحمي الأعضاء المهمة من أن تقع فريسة للأمراض الخطيرة لذلك إذا أردت أن تكون مناعتك قوية فعليك بتناول عصير القصب، فهو يساعد على تخليص الجسم من السموم الضارة وبالتالي يعزز جهاز المناعة وايضا مفيد لصحة القلب.

أضرار قصب السكر:

يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية، فكوب واحد منه يحتوي على 269 سعر حراري، لذلك ينصح الأطباء بتناول كوب واحد منه فقط خلال اليوم ويزيد مخاطر الأرق و يتسبب في سيولة الدم.

يزيد مخاطر العدوى:

في كثير من الأحيان لا تهتم محلات عصير القصب بغسله جيدا، ما يطرح احتمالية تلوث العصير بالبكتيريا والمبيدات الحشرية التي تسبب الأمراض.

اضف تعليق