طرق لكي تستغلي حركاتك اليومية في إنقاص وزنك

طرق لكي تستغلي حركاتك اليومية في إنقاص وزنك



هاجر سمير 


يعاني الكثير من زيادة الوزن وذلك بسبب الإجراءات الوقائية، التي اتخذتها الدولة لمحاربة فيروس كورونا المستجد، وهي إغلاق الصالات الرياضية والأندية لمنع انتشار العدوى من خلالها، وذلك منع الكثيرين من ممارسة الرياضة للتخلص من الوزن الزائد، وما زاد الأمر سوءا بالنسبة للكثير من الناس عدم امتلاكهم لأي أجهزة أو معدات رياضية في البيت، ومن هنا بدأت الشكاوى تزداد من زيادة الوزن مع الجلوس في البيت.


ويؤكد لنا معتز القيعي أخصائي اللياقة البدنية والتغذية الرياضية أن هناك العديد من الطرق البديلة التي تتيح التمرين في المنزل، كما يمكنك استغلال الحركات اليومية في أعمال المنزل وغيرها من الحركات لزيادة اللياقة البدنية، وإنقاص الوزن، ومن هذه الطرق:

  1. يمكن استخدام زجاجات الماء بدلا من الدامبل في تمارين الجزء العلوي من الجسم .
  2. يمكن استخدام حبل المقاومة للتمارين، وهذا الحبل يساعد على التمرن بوزن الجسم ويمكن استخدامه في تمارين الجسم كاملا.
  3. يمكن ممارسة تمارين سكوات في المطبخ أثناء الطهي في وقت انتظار الطعام لينضج، وكذلك يمكن الاستعانة بمقبض يد الباب لاتخاذ الوضعية الصحيحة في التمرين.
  4. يمكن استخدام أدوات النظافة مثل: المكنسة اليدوية لممارسة تمارين الوسط.
  5. يمكن استخدام الدرج بدلا من المصعد وتكرار الصعود والنزول .
  6. يمكن المشي داخل المنزل أو ممارسة تمرين المشي في نفس المكان، وهو مايسمى (مارش).
  7. يمكن أداء بعض تمارين الجزء السفلي مثل kick back أثناء غسل الأطباق.
  8. يمكن أداء بعض تمارين البطن مثل: تمرين crunch في الصباح فور الاستيقاظ واستخدام السرير.
  9. يمكنك أيضا أداء بعض تمارين اليوجا في الصباح وأثناء وجود ضوء الشمس في الشرفة، وذلك للحصول على فوائد تمارين اليوجا مثل: الاسترخاء وتصفية الذهن، كما يفيدك في الحصول على فوائد أشعة الشمس مثل: تحفيز الجسم على إنتاج فيتامين D الهام لرفع المناعة والتقليل من خطر الإصابة بالإنفلونزا وتعزيز صحة العظام.
  10. يمكنك ممارسة تمارين الزومبا وbelly dance، فهذه التمارين تستهلك مساحة بسيطة ويمكن تعلم حركاتها من الفيديوهات المنتشرة على الإنترنت، فهى تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتعزيز صحة القلب، وتجنب الإصابة بالأمراض المزمنة، وكذلك تعمل على إنقاص الوزن وتعتبر من تمارين الكارديو.
طرق لكي تستغلي حركاتك اليومية في إنقاص وزنك

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق