بعد إصابة شقيقه بكورونا.. نجيب ساويرس:الإجراءات الوقائية الشخصية في مصر صفر

رانيا عبد اللطيف
أعلن رجل الأعمال والملياردير نجيب ساويرس، عن إصابة شقيقه بفيروس كورونا، وجاء ذلك خلال حوار تليفزيوني له في قناة روسيا اليوم، وقال “أخي كان متواجدًا في سويسرا لإجراء عملية جراحية، وتم إجراء تحليل كورونا له، وظهرت النتائج إيجابية، ولكنه تماثل للشفاء”.

وتابع ساويرس “فيروس كورونا حصل على زخم إعلامي، وحدثت حالة من الرعب مبالغ فيها، ولازم نرجع نشتغل تاني، وأن الفلوس لن تهتز بسبب أزمة كورونا، ولكن أنا أحب العمل، ومعرفش أقعد من غير شغل”.

وأوضح ساويرس أن إجراءات الوقاية الشخصية التي يتبعها المواطنون المصريون لمكافحة فيروس كورونا “صفر”، قائلًا: “لما بكون ماشي بالعربية وببص على الناس ألاقيهم بيحضنوا بعض في الأتوبيس في ميدان التحرير وبقعد أضحك، المفروض لو الفيروس بينتشر كان يجي لينا كل يوم 100 ألف و200 ألف حالة”.

وقال ساويرس، إنه من الممكن عدم التوصل إلى علاج لفيروس كورونا في المستقبل  القريب، لذا لا يعقل أن  يظل الناس متواجدة في المنزل لفترات طويلة وشهور، مؤكدًا “الناس هتموت من الفقر والجوع”.

وأضاف: “لابد من إحداث التوازن، واتباعًا لإجراءات الإحترازية لإعادة العمل في الأقتصاد المصري مرة أخرى.

ولفت نجيب ساويرس إلى أن “الحياة سوف تعود إلى طبيعتها ولكن سنعيش بمعايير وضوابط جديدة”، مضيفا “استفدت من فيروس كورونا، ورجعت أصلي تاني، وافتكرت ربنا”.

اضف تعليق