به أشعة فوق بنفسجية.. ابتكار درع للوقاية من فيروس كورونا

درع للوقاية من فيروس كورونا



مريم حماده


مع ظهور فيروس كورونا المستجد وتزايد عدد الإصابات والوفيات، وبالنظر إلى عدم وجود لقاح للفيروس حتى الآن، لا سبيل للنجاة منه إلا عن طريق الوقاية، فأقبل الكثير من الأشخاص على شراء المطهرات، واستخدام الكمامات والقفازات لما لهم من أهمية كبيرة في تجنب الفيروس وعدم الإصابة منه.


ومن هنا نشأت الفكرة لدى المهندس الصيني “صن دايونغ” المتخصص في مجال الهندسة المعمارية، حيث استطاع أن يبتكر درع للإنسان بهدف الوقاية من فيروس كورونا.


وجاء تصميم الدرع على شكل خفاش لديه جناحين ينفتحان وينغلقان على جسد الإنسان ليحميه من الإصابة، كما يمكن تثبيته على جسد الإنسان، كما أوضح أن الدرع قابل للطي، وللفتح التلقائي عند احتياج الإنسان للاتصال بالعالم الخارجي، بالإضافة إلى أن التصميم يجتوي على مولدات الأشعة الفوق بنفسجية الساخنة، لقدراتها على قتل الفيروس، كما قال أن التصميم يستهدف الأشخاص الذين يحتاجون إلى الخروج في الهواء كثيرا، لأنهم أكثر عرضه للإصابة.


وقال المهندس “صن دايونغ” إنه سمى الدرع باسم “Be A Batman”، ووصف المهندس الدرع بقوله: “عندما كنا صغارا حلمنا جميعا أن نكون باتمان نحارب الشر وننقذ الخير، ربما يتحقق الحلم اليوم”، وتابع أن الدرع تم طرحه من قبل صديقه “فرانك شو”.


لمشاهدة باقي الصور الخاصة بالتصميم من هنا

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق