فوائد التين المجفف.. أبرزها الحد من هشاشة العظام

يُمنى أيمن
تتنوع فوائد التين المجفف حيث يتميز بأنه خالي من الدهون التي تعمل على زيادة الوزن ومن جانب آخر لديه فعالية كبيرة في تعزيز الحديد في الجسم وإعطائه الطاقة اللازمة، حيث أن تركيبته تعُد من العناصر الغذائية المكثفة التي تمد الجسم بالكثير من الفوائد التي يبحث عنها دائمًا في أقراص المكملات الغذائية وغيرها .

كما أنه يحتوي على الكثير من الألياف التي تُساعد على بناء الجسم وتقويه عضلاته لأنه غني بالعديد من البوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامن ك والكربوهيدرات وكل هذا يحتاجه جسم الإنسان بمقدار التركيز الذي يوجد داخل التين المجفف وبصورة دورية ودائمة.

إليك بعض فوائد التين المجفف التي لا غنى عنها

  • انخفاض ضغط الدم وتعزيز القدرة الشخص على التركيز

من فوائد التين المجفف من الأشياء التي لديها قدرة عالية في انخفاض ضغط الدم ويرجع السبب إالى البوتاسيوم الذي يوجد بداخل التين المجفف وقدرته على انخفاض الضغط المرتفع والحد من ارتفاعه.
كما أن احتوائه على الفريوليك, والأنثوسيانين والعديد من مضادات الأكسدة ساعدت على منع الضرر التأكسدي من الدماغ والاصابة بمرض ألزهايمر.

  •  تقليل فرص الإصابة بالأمراض المزمنة بشكل عام وهشاشة العظام بشكل خاص

يعمل التين المجفف على تقوية العظام والمفاصل بشكل عام والتغلب على المشاكل المتعلقة بالعظام والمفاصل التي تواجهم وتخفيف الآلام المصاحبة لها مما يجعل التين المجفف قادر على زيادة حجم العظام وكثافتها.

كما أنه أيضًا يعمل على التصدي لبعض الأمراض المزمنة وليس مقتصر على مشاكل العظام والمفاصل فحسب بل أنه يساعد على تزويد الجسم بالعناصر والفيتامينات الهامة والأحتفاظ بها مما ينعكس على الحالة الصحية بشكل إيجابي ويُعيق الإصابة بالأمراض المزمنة الخطيرة التي وبالفعل يكون من ضمن أحد أسباب نشؤها نقص الفيتامينات التي يمُدها التين الجفف للجسم, كما أنه يعمل كعلاج فعال للبواسير لكونه ملين للبواسير ويحد من الضغط على فتحة الشرج.

  • طرد الدهون الزائدة من الجسم والاكتفاء بالعناصر المُنفعة

التين المجفف يعمل على منح الإنسان شعور بالشبع ويرجع السبب إالى وجود العديد من الألياف.
مما يجعلُه يشعُر بالفعل أنه تناول وجبة كاملة وليس في حاجة إلى تناول المزيد.

  •  يُعزز من تواجد الحديد في الجسم

يوفر التين المجفف الحديد الكافي للجسم, بل أنه يوفر مقدار الحديد الذي يحتاجه الجسم يصورة يومية.
نظرًا أن نقص الحديد في الدم قد يتسبب بالكثير من الأمراض أبرزها نقص الأكسجين في الجسم مما يُعرض الإنسان إالى الدوخة.

  •  تقوية سليمة لجهاز المناعة

يساعد فيتامن سي المتواجد في التين المجفف على دعم جهاز المناعة وتقليل فرص الإصابة بالأمراض والأوبئة التي تنتقل من شخص إلى آخر ولا تقتصر تقوية جهاز المناعة فقط على فيتامن سي بل كونه يحتوي أيضًا على العديد من مضادات الأكسدة التي تمُد الجسم بطرق الوقاية المختلفة, مما يجعل الجسم يحظى بالكثير من الفيتامينات والمكملات الغذائية ويلغي فكرة الذهاب للبحث عنها في الأقراص والمواد الكميائية التي لا تكون درجة فعاليتها مثل التين المجفف.

  •  محاربة البكتيريا داخل الجسم

ثُبت من خلال دراسة اُجريت أن التين المجفف يعمل على محاربة البكتيريا والأشياء التي تُهاجم الجسم.

  •  يُعزز القلب

يُساعد التين المجفف في انخفاض الكوليسترول في الدم مما يدعم القلب بالشكل الكامل ويقلل من عٌرضته للأمراض الخطيرة كالنوبات القلبية وتصلب الشرايين وغيرها.

فوائد التين المجفف للبشرة والشعر 

  • إظهار البشرة والشعر بالمظهر المرغوب

يجعل البشرة تتمتع بالصفاء المطلوب وإظهار الشعر بمظهر صحي ولامع، ويُرجع السبب إلى احتوائه على فيتامن سي وفيتامن ي مما يجعل البشرة والشعر يظهران بالمظهر الرائع، وبالتالي التخفيف من العرضة للاكزيما وبقع الكبد والتجاعيد التي تُزعج الكثير من النساء مع تقدم السن.

اضف تعليق