بعد تتويجه بالكأس .. تعرف على مشوار نابولي في كأس إيطاليا

بعد تتويجه بالكأس .. تعرف على مشوار نابولي في كأس إيطاليا

كان عشاق الكرة الإيطالية على موعد اليوم مع المباراة النهائية لمسابقة كأس إيطاليا، والتي جمعت فريقي نابولي ويوفنتوس، وذلك بعد اكتمال دور نصف النهائي وإقصاء البيانكونيري لميلان وأبناء الجنوب للإنتر، وفاز نابولي اليوم بكأس إيطاليا ونجح في الإطاحة بفريق يوفنتوس بركلات الترجيح.

سيعرض لكم حصريات مشوار نابولي في كأس إيطاليا..

 

بدأ فريق نابولي البطولة من دور الـ 16 في كأس إيطاليا، ونجح في الفوز بثنائية على فريق بيروجيا، في المبارة التي أُقيمت على إستاد سان باولو، وجاءت أهداف المباراة عن طريق ركلتي جزاء في الدقيقتين 38 و 26 من زمن اللقاء، ونجح في احرازاهما النجم لورينزو إنسيني، وتأهلوا إلى ربع النهائي لمقابلة فريق لاتسيو.

واستطاع الفوز على لاتسيو في مباراة ربع النهائي، والتي أُقيمت على إستاد سان باولو، بهدف دون مقابل، وأحرز الهدف اللاعب لورينزو إنسيني في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، ليسجل أسرع هدف ‏للأزوري في الموسم الحالي.

حيث كانت مبارة لاتسيو مشتعلة منذ بدايتها، وشهدت الدقائق الأولى فيها إثارة كبيرة وأهداف، وتعرض كل طرف خلال الشوط الأول من المبارة للطرد بين صفوف لاعبيه، وكانت البداية من السيد هيساوي في الدقيقة 19 بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، ومن ثم البرازيلي لوكاس لييفا في الدقيقة 25 من زمن اللقاء.

نابولي وإنتر ميلان في نصف نهائي كأس إيطاليا

وصل فريق نابولي إلى المباراة النهائية لبطولة كأس إيطاليا، رغم تعادله مع ضيفه فريق إنتر ميلان بنتيجة 1-1 في إياب نصف النهائي، المباراة التي جمعت الفريقين على إستاد سان باولو، وجاءت أهداف المباراة في الشوط الأول، حيث افتتح إنتر ميلان التسجيل مبكراً عن طريق النجم الدنماركي كريستيان إريكسن، بعد مرور 3 دقائق فقط على انطلاق المباراة.

ونجح البلجيكي درايس ميرتينز، في تسجيل هدف التعادل لفريق نابولي في الدقيقة 41 من زمن اللقاء، ليصبح ميرتينز الهداف التاريخي لفريق نابولي برصيد 122 هدفاً، في جميع المسابقات، ويتخطى الرقم القياسي السابق للنجم السلوفاكي ماريك هامسيك، الذي سجل 121 هدفاً، ومن بعدهم يأتي الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا برصيد 115 هدفاً.

ونجح نابولي في الفوز على ميلان بمباراة الذهاب في الكأس والتي انتهت بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهم على استاد جيوزيي مياتزا، ليتأهل ‏الأزوري بنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب إلى المبارة النهائية ليصطدم بفريق يوفنتوس.

نابولي ويوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا

نجح نادي نابولي في تحقيق الفوز على نظيره يوفنتوس والفوز بكأس إيطاليا اليوم، في المباراة التي أُقيمت على إستاد أولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما، تحت قيادة المدير الفني للفريق لجينارو جاتوزو، بركلات الجزاء الترجيحية، بنتيجة 4-2 لصالح نابولي، بعد 90  دقيقة سيطر عليها التعادل السلبي بين الفريقين.

حيث نجح بطل الكأس الإيطالي في تسجيل كافة ركلات الترجيح، بينما أضاع نادي يوفنتوس ضربتين جزاء عن طريق لاعبيه باولا ديبالا ودانيلو، وبهذا الفوز يكون قد استطاع فريق نابولي الفوز بلقب كأس إيطاليا، وتحقيق اللقب للمرة السادسة في تاريخه.

تُوج نابولي من قبل بلقب كأس إيطاليا 5 مرات، وكانت في أعوام 1962، 1987، 2012، 2014.

ولم يخسر الفريق في أخر 11 مباراة في جميع المسابقات، وكانت أطول سلسلة من دون خسارة للفريق الجنوبي في عام 1989، إذ لم يخسر في 13 مباراة، وتقول الإحصائيات إن 72% من أهداف نابولي في نهائيات كأس إيطاليا أتت في الشوط الثاني (13 من أصل 18)، وكان أخرها هدف داريس ميرتينز في عام 2014 ضد فريق فيورنتينا في الدقيقة 90.

كما تواجه يوفنتوس ونابولي سابقا في نهائي كأس إيطاليا 11 مرة، حقق خلالهما فريق يوفنتوس الانتصار في 5 مرات، بينما حقق نابولي الفوز في 4 مرات، فيما تعادل الفريقين في مواجهتين.

وعلى الرغم من فوز نابولي بكأس إيطاليا اليوم، لكن لا يزال فريق يوفنتوس يتربع على عرش الأكثر تتويجًا بلقب بطولة كأس إيطاليا برصيد 13 لقبًا، والتي كان أخرها في 2018 في العام قبل الماضي

جدير بالذكر أن كرة القدم الإيطالية شهدت توقف اللعب لمدة ثلاث أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد وتوقف الأنشطة الرياضية في مختلف الدوريات العالمية، لتعود المنافسة الكروية من جديد من بوابة كأس إيطاليا، بين أفضل الأندية المتنافسة في الدوري الإيطالي.

 

 

اضف تعليق