6 فوائد للنوم على غطاء وسادة حرير للبشرة والشعر

تسعى كل فتاة للتمتع ببشرة نضرة، وجميلة، وجذابة، وتلجأ إلى استخدام مستحضرات التجميل، وعمل الخلطات الطبيعية والجمالية، وماسكات البشرة لكي تحقق أهدافها في الحصول على بشرة براقة وفاتحة ورطبة، وكذلك أيضا تسعى كل فتاة جاهدة للحفاظ على شعرها، وحمايته من التقصف والسقوط، وذلك من خلال استعمال الزيوت والخلطات الطبيعية والماسكات وتطبيقها بانتظام على الشعر، ولكن هذا لا يكفي للحفاظ على جمال البشرة والشعر، فاللجوء إلى خطوات إضافية بجانب هذا يعد مهما للحفاظ على جمالك، و من بين هذه الإضافات، اختيار غطاء وسادة حرير أو الساتان، للحفاظ أكثر على صحة شعرك وبشرتك، ومن خلال هذا الموضوع ستتعرفي على أهمية استخدام غطاء وسادة حرير أو الستان على البشرة، وعلى الشعر.

أهمية استخدام غطاء الوسادة حرير على البشرة

غطاء الوسادة الحريري مناسب للبشرة الحساسة:
إذا كنت تمتلكين بشرة حساسة، فاختاري غطاء وسادة حريري، أو من الساتان، وذلك لأنها تمنع الإحكتكاك بالبشرة بشكل ملحوظ، وتقلل من احمرارات البشرة الحساسة.

غطاء الوسادة الحريري يمنع ظهور التجاعيد:
من أهم مميزات أغطية الوسادات الحريرية، هي تركيبتها الناعمة، وملمسها اللطيف، والتي تساعد على عدم الاحتكاك بالبشرة بشكل مبالغ فيه، كما يحدث مع الأغطية القطنية، وبالتالي تمنع جفاف الجلد و كرمشته، وظهور التجاعيد.

غطاء الوسادة الحريري يحافظ على رطوبة الجلد:
وكذلك يلعب هذا النوع من الأغطية دورا مهما في المحافظة على رطوبة الجلد، لأن قدرتها على الامتصاص أقل بكثير من الأغطية القطنية، مما يساعد على الاحتفاظ برطوبة جلد البشرة، ومنتجات العناية بالبشرة التي تم تطبيقها قبل النوم، الأمر الذي يساعد على عدم جفاف البشرة، والمحافظة على صحتها.

أهمية استخدام غطاء وسادة حرير للشعر:

يحافظ على رطوبة الشعر:
تماما مثلما ذكرنا أن أغطية الوسادات الحريرية تحافظ على رطوبة الجلد، فهي تساعد على الحفاظ برطوبة الشعر، على عكس الأغطية القطنية، التي تمتص الزيوت الطبيعية من الشعر، و المنتجات المرطبة منه، فالوسادات الحريرية قليلة الامتصاص وتحافظ على ابقاء رطب وتمنع جفافه.

يمنع تكسر وتقصف الشعر:
فالأغطية الحريرية عكس تماما الأغطية الخشنة والقطنية، فبفضل ملمسها المنزلق، و ملمسها الناعم، فهي لا تسبب الاحتكاك بين قماشها، وبين خصلات الشعر، وبالتالي تمنع تقصف الشعر وتكسيره والذي سينزلق على الحرير بسهولة تامة مع كافة تحركاتك في الليل.

يمنع تشابك الشعر:
فكما ذكرنا عن ملمس الأغطية الحريرية،ومدى نعومتها على خصلات الشعر، فلن تتسبب بتشابك الشعر نهائيا بعضا ببعض أثناء النوم، وستستيقظين بخصلات سهلة التسريح.

اضف تعليق