أهمهم تقوية المناعة..7 فوائد للبنجر للمرأة الحامل

هايدي سيد
الشمندر أو ما يسمى بالبنجر، أو الشوندر الأحمر، أو بنجر السكر، هو نوع من أنواع النباتات له أوراق خضراء مسطحة، وجذر أحمر اللون، ويتميز البنجر بألوانه العديدة، مثل: البنجر الأحمر، البنجر الأبيض، البنجر الأحمر، البنجر الأرجواني، والأصفر، ويتناول نيئًا، أو مطبوخًا، أو مخللا.
يتميز أيضًا بالعديد من الفوائد، واحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية الأساسية الغنية، والمفيدة، والمهمة لصحتك، ولصحة جنينك، تعرفي عليها، فتعرفي عليها من خلال هذا الموضوع.

فوائد البنجر للمرأة الحامل:

يمنح البنجر العديد من الفوائد الصحية للمرأة الحامل، وجنينها، ومن أهم هذه الفوائد:

– تنقية الدم أثناء الحمل:

الشمندر أو البنجر من الخضراوات المغذية، والغنية بالمعادن، والتي لديها القدرة على تنقية الدم، والتي تمنع انتقال أي عدوى من الأم إلى الجنين، ويحافظ على مستوى السكر في دم الحامل، لأنه يمكن أن ينخفض خلال أشهر الحمل.

-حماية الجنين من التشوهات:

يزيد الشمندر من حماية الجنين من التشوهات، وعيوب الولادة المحتملة، و ذلك لاحتوائه على حمض الفوليك، الذي يساعد على نمو الحبل الشوكي للجنين، ونمو أنسجته، خلال الثلاثة أشهر الأولى من الحمل.

-يقوي مناعة الحامل:

مناعة المرأة أثناء حملها تكون أضعف من غيرها بكثير، لذلك فتناولها للشمندر يساعدها على حمايتها من بعض الأمراض، والالتهابات التي قد تتعرض لها أثناء حملها، لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة تقوم بحماية الجسم من العديد من الأمراض، ويعوض فقدان مناعة المرأة الحامل.

-يمنع هشاشة العظام:

يحصل الحنين على عنصر الكالسيوم الذي يحتاجه أثناء تكوينه من أمه، وذلك يسبب نقص شديد في الكالسيوم من جسم الأم الحامل، مما يجعلها أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام، لذا ينصح للحامل بتناول الشمندر، لأنه يمنع هشاشة العظام ورقاقتها، فهو مصدر غني بالكالسوم.

-يزيد من قدرة التحمل البدني للحامل:

يساعد البنجر على زيادة قدرة المرأة في التحمل البدني، وذلك لأنه يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، و احتوائه على العديد من الألياف الطبيعية والغذائية، والفيتامينات، مثل: فيتامين A، وفيتامين B، و الكربوهيدرات، والبروتين.

-يمنع اضطرابات الجهاز الهضمي:

يساعد تناول البنجر الأمعاء على أن تقوم بدورها بشكل سليم وصحي وطبيعي، زيحد من الإمساك الذي قد يكثر حدوثه أثناء فترة الحمل.

– احتوائه على البوتاسيوم :

ينصح للمرأة الحامل أيضا بتناول عصير الشمندر خلال فترة الحمل، لأنه يحتوي على البوتاسيوم، و هو عنصر يقوم بتنظيم عملية الأيض داخل خلايا الجسم، ويحافظ على ضغط الحامل عند الولادة.

اضف تعليق