اعرفي إزاي تستعدي لاستقبال مولودك الجديد

هايدي سيد
هل ستكونين على موعد مع مولودك الجديد بعد عدة أشهر فقط وتريدين الاستعداد بشكل جيد لاستقباله وتوفير كل وسائل الحماية والبيئة المناسبة له؟
حسنًا سنساعدك على ترتيب أفكارك، ومايجب أن تفعليه قبل الولادة، وسوف نقوم بطرح بعض الاقتراحات فيما يخص أدوات الطفل، و بعض الاستعدادات الهامة لاستقبال مولودك الجديد.

ما يجب أن تفعليه قبل الولادة

– استقري على طبيب، وقومي بدوام المتابعة لفترة قبل الولادة.
-حاولي الالتزام بالتطعيمات، والفيتامينات اللازمة أثناء فترة الحمل.
– من الأفضل معرفة نوع المولود، إذا كان ذكر أم أنثى، لتحديد اسم ملائم له أو لها، لكي تتخلصي من حيرة اختيار الاسم بعد الولادة.
– قومي باختيار ألوان مناسبة لغرفته.
– من الأفضل شراء الملابس المناسبة للمولود بعد معرفة نوعه مباشرة ، وذلك يكون في الشهر الخامس من حملك، و من الأفضل أيضا شراء ملابس تتناسب مع درجة الحرارة والفصل الذي سوف توضعين فيه.
-إذا كان لديك ابن سابق، فعليك تهيئته لاستقبال اخوه الأصغر، وذلك عن طريق مشاركته في شراء مستلزمات المولود الجديد، و شرح له معنى الأخوة بشكل مبسط، من خلال مثلا أفلام الكارتون فيها نماذج أخوة.

ماذا تحتاجين من أدوات لاستقبال مولودك الجديد؟

تجهيز أدوات المولود الجديد وتحضير مستلزماته هي من أكثر المراحل مرح ومتعة بالنسبة للأم، وهنا سنطرح عليك المستلزمات المهمة لحديث الولادة .

-يجب أن تجهز غرفة الطفل :

ألوان مبهجة، سرير أطفال، مرتبة وتكون سميكة للحفاظ على مولودك، حواجز لجوانب السرير، ألعاب واحذري من الألعاب سهلة البلع، أو الألعاب القاسية التي يمكن أن تجرحه، أدراج للحفاضات ومستحضرات العناية بالطفل.

-الأغطية والمفروشات :

عليك اختيار مفارش سرير قطنية، أغطية خفيفة لفصلي الخريف والربيع قابلة للغسيل، أغطية شتوية ناعمة قابلة للغسيل أيضا، أقمشة صغيرة (بافيت) لحماية صدره و كتفه من التجشؤ، و فوط قطنية كبيرة لجفيفه بعد الاستحمام .

-مستلزمات الخروج والحركة :

عربة أطفال، أو حمالة كتف توضع بها المولود، إذا كنت تقتنين سيارة وتتحركين بها دائما فعليك شراء كرسي سيارة مخصص للمولود لضمان الحماية له، و حقيبة الطفل التي توضع بها مستلزماته.

-مستحضرات العناية بالطفل :

حفاضات مناسبة لعمر طفلك، شامبو مخصص للأطفال، حوض استحمام مناسب له، كريمات للألتهابات الحفاض، مقص للأظافر مخصصة للأطفال، فرشاة و مشط مخصصين لحديثي الولادة، حلق طبي إذا كانت المولودة أنثى، ببرونة صغيرة وكبيرة للأعشاب والمياه والرضاعة، و زيت تدليك مخصص للأطفال .

-الملابس الأساسية :

سالوبيتات مناسبة للبيت، أطقم خروج مناسبة للجو المتقلب (منوعة بين الكات والكم ولنصف كم )، من الأفضل شراء جواكيت خريفية، غطاء رأس قطني، حذاء طري و خفيف، غيارات داغلية بفتحة من الأمام وكبسات من الجوانب، و أطقم خروج كاملة.

كيفية الاستعداد لاستقبال مولودك الجديد:

 

-الاستعداد النفسي:

هو من أهم الاستعدادات التي يجب على الوالدين الاستعداد بها والتحضر لها، وذلك من خلال التهيئة والعمل على استقبال فرد جديد في العائلة في مناخ نفسي جيد، ووسط أبوين متفاهمين و متحابين، ومتقاربين من بعضهم، لكي ينشأ المولود في ظروف نفسية جيدة وصحية.

-الاستعداد الصحي:

وهو استعداد مهم لك ولطفلك، حيث من المهم جدًا أن تهتمين بصحتك عن طريق التغذية الجيدة، الحركة، و الاهتمام والتأكد من المعدات الصحية للحديد والكالثيوم لديك، لأن هذا يساعدك على إنجاب مولود بصحة جيدة، والحفاظ على صحتك انت أيضًا.

-الاستعداد المادي:

من الضروري جدًا أن يكون الأبوين على استعداد مادي كامل لاستقبال مولود جديد، وذلك من خلال الأغراض التي قد يحتاجها يوميًا، أو بترك مبلغ مادي جانبًا لاستعمالها عند الضرورة، أو إذا تعرض الطفل لأي مشكلة صحية.

اضف تعليق