4 وصفات منزلية لتبييض الأسنان

شذا مصطفى
نعاني جميعًا من اصفرار الأسنان وتسوسها، لذا نلجأ إلى معاجين الأسنان لكي نحصل على أسنان براقة، خالية من العيوب، ولكننا نستطيع أن نلجأ إلى وسائل طبيعية من المنزل، تغنينا عن تلك المبيضات الصناعية

وإليكم عدد من المواد المتوفرة في كل منزل للحصول على أسنان لامعة براقة:

1-قشر الموز :

يجب اختيار قشر الموز الناضج، وليس القشر الأسود، ثم فرك الأسنان بالقشرة الداخلية للموزة لمدة لا تقل عن 5 دقائق، وكل ذلك بسبب أن قشر الموز يحتوي على الماغنسيوم والبوتاسيوم، فلديه قدرة كبيرة على التبييض.

2-بيكربونات الصوديوم :

تساعد في إزالة الطبقة الصفراء من على الأسنان، وجعلها أكثر لمعانًا، تخفف بيكربونات الصوديوم وتفرك لمدة دقيقتين، نفذها مرتين على الاقل في الأسبوع الأول، وبعد ذلك كل 16 يوم، لأن بيكربونات الصوديوم قوية في مفعولها ومع كثرة استخدامها تزيل طبقة المينا، وتجعل أسنانك أكثر عرضة للحساسية.

3-الفراولة :

يمكن هرس الفراولة ووضعها كقناع على الأسنان، وتنفذ مرتين يوميًا، وتكرر لعدة أسابيع حتى تزول الطبقة الصفراء، أو من الممكن وضعها مع بيكربونات الصوديوم، ووضعه لعدة دقائق ثم ازالته، والتأكد من عدم وجود بقايا على أسنانك.

4-الليمون :

يساعد الليمون بشدة على إعادة نضارة الأسنان، فيمكنك أن تفرك أسنانك بالليمونة، أو أن تغرغر فمك بالليمون، أو تضعه مع ملح وتفرك به أسنانك، وممكن الممكن وضع الليمون في قطنة والمسح برفق على الأسنان.

اضف تعليق