في عيد ميلاد ليدي جاجا.. تعرف على أهم إنجازاتها وأعمالها

تعد المغنية الشهيرة “ليدي جاجا” من أهم وأبرز نجمات الغناء في العالم التي خطفت الأضواء منذ ظهورها الأول على الساحة، وكانت بدايتها الفنية في عام 2006.

نشأة ليدي جاجا

هي مغنية أمريكية من مواليد 28 مارس 1986، لأبوين أمريكيين من أصول إيطالية، ولدت ستيفاني جوان أنجلينا چيرمانوتا الملقبة “ليدي جاجا” في الولايات المتحدة الأمريكية بنيوريوك، ودرست في مدرسة “Tisch” للفنون في نيويورك، إلا أنها لم تكمل دراستها وذلك لكي تسعى وراء حلمها بتحقيق الشهرة.

مسيرتها الفنية

  • بدأت مسيرتها الفنية بغنائها في نوادي مدينة نيويورك، وكانت تكتب الأغاني لبعض الفنانين وأبرزهم المغني “أيكون” الذي أعجب بصوتها المميز، وتعاون معها في أغنية “Just dance”.
  • تعرفت ليدي جاجا في عام 2006 على المنتج “روب فوساري” الذي كان يرغب بتشكيل فرقة غنائية بقيادة صوت نسائي، وكان هذا التعاون مع فوساري صفقة ناجحة وخطوة مهمة خلال مسيرتها الفنية.
  • وفي عام 2008 حققت إنجازًا عظيمًا، وذلك بسبب انطلاق ألبومها الأول “The fame”،ومنذ ذلك اليوم وشهرتها تزداد.

أهم إنجازات ليدي جاجا

  1. ألبوم “The fame” الذي تحول لخامس أكثر الألبومات مبيعًا في عام 2009، وألبوم “ARTPOP”، والعديد من الألبومات المميزة الأخرى.
  2. تمتلك اليوم ست جوائز غرامي “Grammy”، الأمر الذي يعد إنجازًا عظيمًا في حد ذاته.
  3. شاركت ليدي جاجا في فيلم “A star is born” بطولة برادلي كوبر، سام أليوت، مايكل هارني، وإخراج برادلي كوبر.
  4. تمتلك المغنية خط مكياج جديد ومميز يحمل اسم “Haus laboratori”.
  5. من الجدير بالذكر أن المغنية الأمريكية طرحت أحدث ألبوماتها الغنائية بعنوان “Chromatica”، والذي يتكون من 16 أغنية ، ويعد بمثابة عودتها لموسيقى البوب بعد 7 سنوات.
اضف تعليق