كيف أعرف نوع بشرتي؟ إليك الإجابة ووصف دقيق لكل نوع

كيف أعرف نوع بشرتي سؤال يتداول بشكل كبير حيث تختلف أنواع البشرة طبقًا لكمية المياه الموجودة بالبشرة وزيوت البشرة، فالمياه تعمل على مرونة البشرة والزيوت تعمل على نعومتها، لذلك أصبح هناك اختلاف في أنواع البشرة وهم خمسة أنواع (العادية، الدهنية، الحساسة،الجافة، المختلطة) لذلك يجب التعرف على نوع البشرة حتى يمكن التعامل معها و العناية بها بشكل مناسب.

أنواع البشرة

في السطور التالية نشرح لك أنواع البشرة ويجب عليكي معرفة نوع بشرتك لمعرفة طريقة العناية بها بشكل سليم.

أولًا: البشرة العادية

تكون ليست دهنية وليست جافة، وتكون خالية من البثور أو البقع أو المشاكل، حيث تصبح المسام مرئية وقليلة الحساسية، وتبدو مشرقة خالية من العيوب.

ثانيًا: البشرة الدهنية

تكون البشرة لامعة، وسميكة تعاني من المسام الواسعة، ويظهر فيها البثور أو حب الشباب، وتختلف نسبة الزيوت في البشرة وفقًا للتغيرات في الهرمونات وأيضًا التغيرات في الطقس والحرارة.

قد يهمك | أسهل طريقة لتفتيح البشرة الدهنية بمكونات طبيعية غير مكلفة

ثالثًا: البشرة الجافة

تحتوي على شقوق، وبها مسام صغيرة، كما تبدو أنها مشدودة، وأكثر الانواع عرضة لعلامات الشيخوخة المبكرة، وتبدو المسام غير مرئية وقاسية، ويمكن البشرة أن تقشر وتصبح ملتهبة ويظهر عليها الخشونة.

رابعًا: البشرة المختلطة

وهي مختلطة بين البشرة العادية و الدهنية، حيث تبدو البشرة دهنية وعادية في بعض المناطق والزيوت في مناطق أخرى، وتكون المسام كبيرة لإنها أكثر إنفتاحًا ويكون بها رؤوس سوداء.

خامسًا: البشرة الحساسة

تكون البشرة ملتهبة، حساسة، جافة، ومحترقة، ويكون هذا بسبب التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة أو استخدام مستحضرات تجميلية غير مناسبة، وتمتاز باللون المورد خاصةً في الخدين، وتشبه البشرة الجافة إلى حد ما.

في الختام ستكوني عرفتي إجابة السؤال كيف اعرف نوع بشرتي من خلال السطور السابقة ومن ثم تحددي أفضل طريقة للعناية ببشرتك.

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق