الأخطاء الشائعة عند وضع المكياج وكيفية تجنبها

ننشر لك الأخطاء الشائعة عند وضع المكياج وكيفية تجنبها حيث يقبلن الكثير من الفتيات على وضع المكياج في مرحلة مبكرة، مما يجعلهن يرتكبن أخطاء فادحة عند وضع المكياج؛ وذلك لقلة خبرتهن وعدم معرفتهن بأساسيات وضعه.

ولذلك في السطور التالية سوف نعرض لكم الأخطاء الشائعة عند وضع الميك اب وطرق تجنبها بكل سهولة.

الأخطاء الشائعة عند وضع المكياج وكيفية تجنبها

  1. عدم ترطيب البشرة قبل وضع المكياج، فيجب تنظيف البشرة وترطيبها باستخدام الكريمات قبل وضع المكياج حتى يتم وضع المكياج بشكل صحيح وتجنب جفاف البشرة.
  2. استخدام الكثير من بودرة الخدود مما يؤدي إلى اختناق البشرة ومنع تنفسها وزيادة جفافها، فيجب وضعها بكميات بسيطة وفي مناطق معينة مثل الجبين والذقن والأنف.
  3. استخدام الكونسيلر على الوجه بأكمله بدلاً من كريم الأساس حيث يعتقد البعض أن الكونسيلر أفضل في إخفاء العيوب ولكن استخدامه بهذا الشكل يعمل على تشقق البشرة، فيجب استخدام الكونسيلر في المنطقة  المخصصة له وهي منطقة أسفل العين.
  4. وضع أحمر الشفاة في كل مرة تظن فيها الفتاة أنه اختفى وهذا يجعل الشفاة ملطخة وفوضوية وقد ينتقل اللون على الأسنان، ومن الأفضل العمل على تثبيت أحمر الشفاة لتجنب هذا الخطأ ويتم ذلك عن طريق تنظيف الشفاة جيدًا بالماء ثم تقشير الشفاة باستخدام السكر والعسل ثم وضع مرطب ثم وضع كريم الأساس على الشفاة ثم وضع أحمر الشفاة وبعد ذلك يتم استخدام بودرة للثبيت.
  5. الإكثار من الكحل ووضع كميات كبيرة منه في العينين وهذا يجعل مظهر العين يشبه الباندا وتبدو الفتاة أكثر إرهاقًا، ومن الأفضل وضع خط رفيع باستخدام الآي لاينر (eye Liner).
  6. تكبير الشفاة عن طريق رسم الخطوط خارج حدودها مما يجعل الشفاة بحجم أضخم وتبدو غير مرتبة،ومن الأفضل فعل هذه الخطوة بدقة أو بمساعدة خبير تجميل حتى يبدو حجم الشفاة طبيعيًا.
  7. رسم الحاجب بقلم الكحل وهذا خطأ فادح، لأنه مع الوقت سوف تظهر فراغات في الحاجب، لأن الكحل من السهل أن يُمحى، ومن الأفضل استبداله بالقلم المخصص للحواجب وفي حالة عدم توافر هذا القلم يُمكن استخدام ظل العين (eye shadow) المناسب للون الحاجب.
  8. الإكثار من اللون الأبيض أسفل العين والمبالغة في إضاءة العين، ومن الأفضل وضع لمسات منه بشكل بسيط أسفل العين وفي الزاوية الخارجية.
  9. استخدام كريم الأساس بدرجات بعيدة عن لون البشرة سواء للتفتيح أو التسمير وهذا خطأ؛لأن تفتيح البشرة أو تسميرها يحتاج لوقت ولا يمكن فعل ذلك باستخدام المكياج، ومن الأفضل استخدام كريم أساس بنفس لون البشرة؛حتى يبدو لون البشرة طبيعًا.
  10. وضع الكثير من أحمر الخدود (blusher)، وخاصة أن الفتاة لا تعرف كيف ستكون الإضاءة في المكان الذى ستذهب إليه، مما يجعلها تظهر مثل المهرج، فيجب استخدام كمية بسيطة ويُفضل أن يكون لون أحمر الخدود بنفس لون أحمر الشفاة، حتى يحدث تناغم.
  11. وضع مكياج صاخب في العمل أو الجامعة،فهناك فرق بين مكياج النهار والعمل  ومكياج الليل والسهرات، فيجب وضع ألوان هادئة في النهار وعدم استخدام جليتر.
  12. استخدام كونسيلر بدرجة أفتح لإخفاء الهالات السوداء، ولكن هذا يُظهر اختلاف درجة لون البشرة وبالتالي تظهر هالة باللون الأبيض حول العين، فيجب استخدام كونسيلر بنفس درجة البشرة.
  13. تجربة كريم الأساس على اليد أو الرقبة وهذا خطأ، لأن لون اليدين والرقبة يختلف عن لون الوجه، وذلك لأنها لا تتعرض للشمس بنفس الدرجة، ومن الأفضل اختبار لون كريم الأساس على عظم الفك والخروج في الضوء الطبيعي للاختبار.

قد يهمك | فوائد بودرة التلك..أبرزها إطالة الرموش والحفاظ على المكياج

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق