نصائح مهمة للحفاظ على الشعر الكيرلي

جومندا زيدان 

يعتبر الشعر الكيرلي من أصعب انواع الشعر عناية وخصوصا في فصل الصيف وذلك بسبب الشمس ورطوبة الجو، والتى تسبب جفاف الشعر وهيشانه.
إليك 5 نصائح مهمة للحفاظ على حيوية الشعر الكيرلي في الصيف: 

1- الابتعاد تمام عن المنتجات التى تحتوي على مادة السيلكون، ونجدها في أغلب منتجات البلسم والكريم والسبراي والجل، وتعمل مادة السيلكون على تكوين طبقه عازلة على الشعر وبالتالي تمنع ترطيب الشعر مما يؤدي إلى جفافه ومن ثم الهيشان.

2- كذلك ينبغي أن نبتعد عن مادة sulfate وتكون موجودة في الشامبو وتقوم بتنظيف الشعر من خلال الرغوة، ولكن مشكلتها أنها تمتص الزيوت الطبيعية التى يفرزها الشعر وبالتالي تجعل الشعر جافا جدا، لذلك عند شراء الشامبو نتأكد أن يكون sulfate free.

3- عمل حمام زيت للشعر مرتين كل أسبوع ويفضل إستخدام زيت الزيتون أو زيت الخروع أو زيت جوز الهند، لأنها زيوت طبيعية بتحافظ على الشعر وتمنحه الترطيب المناسب خلال فترة الصيف. 

4- عند غسل الشعر الكيرلي نحرص على تنشيفه بفوطة مايكروفايبر وذلك لأن الفوطة العادية تسبب الجفاف وتمتص رطوبته، وبالتالي يؤدي إلى هيشان الشعر خصوصا في فترة الصيف.

5- إستبدال مخدة النوم القطنية بالمخدة الستان وذلك لأن القطن يعمل على احتكاك الشعر بقوة وبالتالي يؤدي إلى تقصيفه وجفافه ومن ثم تساقطه.
قد يعجبك ايضا
اضف تعليق