ماسكات لتفتيح لون البشرة

يسرا المداح


تريد كل فتاة أو سيدة تفتيح لون الوجه بسبب أشعة الشمس التي تعرضت لها، والإرهاق والسهر الذي يطفي لمعان البشرة وحيويتها، لذلك نقدم إليكِ ماسكات ووصفات طبيعية تمنحك بشرة لامعة وخالية من المشاكل:

1-ماسك الطحينة:

يعد من أفضل الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة حيث يظهر مفعوله من أول مرة في تبييض البشرة وتدريجيًا سوف تحصلي على اللون المراد وذلك من خلال خلط معلقتين طحينة ومعلقة كركم وقطرات من الحليب حتى تصبح عجينة متماسكة، وإذا كانت بشرتك دُهنية ضيفي إلى الخليط قطرات بسيطة من عصير الليمون وقومي بوضعه على بشرتك لمدة تتراوح من ١٥-٢٠ دقيقة  ثم أفركيه وأغسلي وجهك.



2-ماسك بودرة الحليب: 

 يساعد على تفتيح البشرة وبياضها، وذلك من خلال  معلقة مسحوق حليب و معلقة من العسل الأبيض مع معلقة من عصير الليمون ثم ضيفي الخليط على وجهك لمدة تتراوح من ١٠ – ١٥ دقيقة.

3-ماسك العسل والليمون: 

وذلك من خلال خلط معلقة من عصير الليمون مع معلقة من العسل وفردها على الوجه لمدة ربع ساعة ثم غسل الوجه.

4-ماسك الموز:

يساعد على تفتيح لون البشرة والتخلص من التجاعيد وذلك من خلال هرس ٣ ثمرات من الموز وخلطهما مع ٣ ملاعق حليب، وفردهما على الوجه، وتركه لمدة ربع ساعة ثم غسل الوجه.

5-ماسك النشا:

 يعمل على نعومة البشرة وتفتيحها بالإضافة إلى التخلص من التهابات البشرة وذلك بخلط النشا مع الماء ووضعهما على الوجه بقطنة ثم غسلهما بعد جفاف الخليط على الوجه.

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق