كويكب قد يجعل من سكان الأرض مليارديرات

رانيا عبد اللطيف 


تدرس وكالة ناسا لعلوم الفضاء كويكبًا ممتلئًا بالذهب والمعادن الثمينة الكافية لتحويل جميع السكان على الأرض إلى مليارديرات، فالكويكب المعروف باسم” 16 psyche” لديه كتلة أقل من 1% من كتلة القمر و يحتوي على أكوام من البلاتين والحديد والنيكل والذهب، ويبلغ طول “16 Psyche” نحو 140 ميلًا، وعرفت ناسا عنه الكثير من المعلومات منذ فترة من الوقت، وفقًا لموقع ” مترو” البريطاني.

و تبلغ القيمة الإجمالية لتلك المعادن الثمينة نحو 700 تريليون دولار، فإذا تم إعادتها إلى الأرض و مشاركة الأرباح، فسيصبح الكثير من البشر مليارديرات.

وبالرغم من ذلك فالأمر مستحيل اقتصاديًا، إذ يبلغ الاقتصاد العالمى 59.9 تريليون جنية إسترلينى، لذا فإن ضخ عدة ملايين من الدولارات سيؤدى إلى انهيار الأمر برمته، ومن الناحية اللوجيستية، فإن إعادة الكويكب بأكمله سيستغرق بعض الوقت، فهو موجود حاليًا فى مكان ما بين المريخ والمشترى.


وتخطط وكالة الفضاء لإطلاق مركبة فى أغسطس 2022 لزيارة الكويكب، وتتمثل الخطة فى الوصول إلى هناك بحلول عام 2026 وقضاء 21 شهرًا فى المدار، وإجراء دراسة كاملة باستخدام معدات مثل التصوير الفائقة، وأشعة جاما وطيف النيوترون، ومقياس المغنطيسية.

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق