تعرف على سبب إرتداء العروسة للأبيض


هدير أحمد

من السائد في كل دول العالم أن ترتدي العروس فستان أبيض في زفافها ولكن متى تم تخصيص هذا اللون للعروس ومن هي أول من إرتدته؟

بدايًة: 
كانت العروس في الماضي وحتى العصور الوسطى ترتدي بدلة وليس فستانًا لأن حفلات الزفاف لم تكن مجرد مناسبة لتزويج شخصين ببعضهما وإنما كانت أشبه بالأحداث السياسية، لذا فالبدلة كانت تتضمن وقارًا يلائم هذه المناسبة وكانت العروس تلتزم بإرتدائها لأنها تمثل العائلة التي تنتمي إليها وكان هذا سائدًا بشكل أكبر بين العائلات الراقية والنبيلة.

واستمر الوضع هكذا إلى أن قامت ماري ملكة اسكتلندا بارتداء بدلة بيضاء في زفافها لأول مرة لأن ذلك هو لونها المفضل وأثار ذلك ضجة كبيرة. 

وتم اعتبار الفستان الأبيض هو الزي الرسمي للعروس عندما ارتدته الملكة ڤيكتوريا في زواجها من الأمير البيرت عام ١٨٤٠ حيث أثارت لوحات زفافها إعجاب جميع البنات وبعد ذلك أصبح الفستان الأبيض هو السائد في حفلات الزفاف اقتداءًا بها.

كما أن اللون الأبيض يتميز عن باقي الألوان بأنه يوحي بالنقاء ويجعل العروس تشبه الملائكة.
ولكن هناك بعض الدول التي لا تقدس اللون الأبيض في فساتين الزفاف مثل دول شرق آسيا كالصين والهند وڤيتنام حيث أن السائد في هذه الدول هو أن العروس ترتدي فستان أحمر باعتباره لون مبهج ويوحي بالحظ، ولكن رغم ذلك سيظل الأبيض هو الأجمل والأكثر سوادًا.
قد يعجبك ايضا
اضف تعليق