تنسيق2019.. كل ما يخص كلية سياسة واقتصاد جامعة السويس وأقسامها ومجالات العمل بها

كلية سياسة واقتصاد جامعة السويس



منى محمد
 
شهدت كلية السياسة والاقتصاد بجامعات مصر الكثير من الانجازات، حيث تخرج منها العديد من الأشخاص المؤثرين في الدولة، لذلك يسعى العديد من الطلاب للالتحاق بها، وهنا نتعرف أكثر عن الكلية.

نبذة عن الكلية وأقسامها:

نشأت كلية السياسة والاقتصاد جامعة السويس بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم 1895 لسنة 2015، تحديدًا يوم 11 يوليو 2015، وتوجد الكلية داخل الحرم الجامعي لجامعة السويس، أما أقسامها:

  1. الاقتصاد: لهذا القسم شعبية أكثر ويلتحق به نسبة أكبر من طلاب الجامعة. 
  2. العلوم السياسية: يطغى في هذا القسم الجانب النظري عن الجانب العملي، ويحتوي على أنشطة وأبحاث طيلة فترة الدراسة، ودراسة الكلية تنقسم على 4 أعوام، ويتخصص الطالب من العام الدراسي الثاني.
كلية سياسة واقتصاد جامعة السويس

شروط الالتحاق والدرجات التي تمنحها الكلية وتنسيقها:

يجب على الطالب الذي يرغب في الالتحاق بكلية السياسة والاقتصاد بجامعة السويس أن يحصل على المجموع المناسب الذي يحدده مكتب التنسيق، وكان المجموع المطلوب عام 2018 بالنسة لطلاب الأدبي 96.5%، والمرحلة الثانية للشعبة للعلمية “الرياضية” 90.7%، وتمنح الكلية العديد من الدرجات العلمية وهي:
  1. البكالوريوس 
  2. الدبلوم 
  3. الماجستير 
  4. الدكتوراه

وبالطبع تلك الدرجات متدرجة.


كلية سياسة واقتصاد جامعة السويس

مجالات العمل بكلية سياسة واقتصاد جامعة السويس:

يستطيع خريج كلية سياسة واقتصاد جامعة السويس العمل في العديد من المجالات حسب القسم: 

  1. قسم الاقتصاد: يتميز باتساع وتنوع مجال العمل به ويشمل البنوك، البورصة، شركات الاستثمار، شركات البترول، الوزارات كوزارة المالية. 
  2. قسم العلوم السياسية: يتوفر لخريجي هذا القسم فرصة العمل في السلك الدبلوماسي، مراكز البحوث الحكومية والخاصة، السفارات، الأحزاب السياسية والعمل السياسي والميداني، المؤسسات التشريعية أو التنفيذية.
قد يعجبك ايضا
اضف تعليق