في ذكرى وفاة نادية السبع.. تعرف على بداية حياتها في السينما

يصادف اليوم الذكرى الـ31 على رحيل الفنانة نادية السبع عن عالمنا، ولدت نادية السبع يوم 17 سبتمبر 1929، وتوفيت  24 يوليو عام 1992، تاركه تاريخ حافل بالأعمال السينمائية والدرامية طول مسيرتها ومشوارها الفني.

بداية حياة نادية السبع

في بداية مشوار نادية كانت تعمل في الصحافة، حيث إنها تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبعد ذلك تركت مهنة الصحافة واتجهت إلى التليفزيون، والسينما، والمسرح، لذا تنوعت أعمالها ما بين الأفلام والمسلسلات التليفزيونية إلى جانب المسلسلات الإذاعية.

بدأت نادية السبع مشوارها الفني عام 1944 حتى عام 1987، وكان أول فيلم لها في التلفزيون هو “فيلم طاقية الإخفاء” كان من إخراج نيازي مصطفى، تأليف عباس كامل، وشارك فيه بشارة واكيم، تحية كاريوكا، محمد الكحلاوي، محمود إسماعيل، أمينة شريف، فردوس محمد.

وكانت تدور أحداث الفيلم حول شخص يسمى عباس سمكري يحلم بأنه أصبح لديه الكثير من المال، والحظ يجعله يعثر على طاقية الإخفاء ويستخدمها لسداد جميع ديونه المتراكمة عليه، واستغل هذة الطاقية لمعرفة أخبار كل من حوله دون أن يروه، وبعد ذلك تقع في يد بعض اللصوص، ويسيئوا استخدامها.

أعمالها في السينما والدراما

  • شاركت نادية السبع في العديد من الأفلام منها “فيلم رجل في عيون امراة، الأونطجية، البيت الملعون، الجمالية، حادثة شرف، أنا العدالة، كيلو 99، خالي شغل، درب المهابيل، لحن الخلود، المهرج الكبير، عاصفة في الربيع، خدعني أبي، طريق الشوق”.
  • بالإضافة إلى انضمامها إلى مسلسلات عديدة منها “مسلسل مسافرون، عيلة الدوغري، زائر الليل، الأم المثالية، طيور بلا أجنحة، الباحثة، القاهرة والناس، جراح عميقة، فرسان الله، حدود الله”.
  • ولم تتوقف على هذا فقط بل شاركت أيضًا في بعض المسرحيات على مدار حياتها ومن ضمن هذة المسرحيات “بلدتنا، الأميرة تنتظر، ست البنات، نائبة النساء، صنغ حريم، أيام زمان”.

طالع أيضًا| مريم فخر الدين.. أبرز المعلومات عن حسناء الشاشة

اضف تعليق