في عيد ميلادها الـ39 تعرف على أدوار منة شلبي في السينما

صادف يوم 22 يوليو عيد ميلاد الفنانة منة شلبي، حيث ولدت يوم 22 يوليو 1982 في الجيزة، اسمها الحقيقي “منة الله محمد هشام الدين شلبي”.

حياة منة شلبي

ولدت منة في عائلة مليئة بالفنانين حيث تكون والدتها هي زيزي مصطفى، ووالدها رجل الأعمال هشام شلبي، وعمتها تكون بوسي شلبي.

زيزي مصطفى ممثلة وراقصة شرقية، شاركت في السينما بعدة أدوار، “حواء والقرد، نشال رغم أنفه، سوق الحريم، غروب وشروق”، ومن المسلسلات “بيار الملح، بعد العذاب، الإنتقام، السفينة التائهة”.

بدايتها في السينما

بدأت منة في الظهور على الشاشة المصرية في عام 2000 وذلك عندما أكتشفت موهبتها الفنانة سميحة أيوب، وقبل دخولها السينما ظهرت قبل في فيلم العاصفة كضيفة شرف لمدة 3 ثواني فقط.

وبعد ذلك رشحها الفنان محمود عبد العزيز في فيلم الساحر لتكون معه في هذا الفيلم الذي كان من إخراج الراحل رضوان الكاشف، وكانت تمثل مع سلوى الخطاب، وبعد هذا الفيلم أخذت منة دور رئيسي في مسلسل “أين قلبي” وكانت تجسد شخصية توحة ابنة الفنان حسن حسني.

وفي نفس السنة التي تم إطلاق هذا المسلسل، شاركت منة أيضًا في مسلسل “لدواعي أمنية” من بطولة ماجد المصري، كمال الشناوي، وكانت تجسد شخصية سحر ابنة تاجر سلاح له أعداء كثيرة، ومن هنا بدأت مشوارها الرئيسي في السينما المصرية.

أعمال منة شلبي

منذ عام 2001 بدأت منة شلبي تشارك بقوة وتظهر كثيرًا على شاشة السينما، ومن أعمالها “فيلم خيال مأتة، أهل العيب، تراب الماس، الأصليين، الماء والخضرة والوجة الحسن، نوارة، سمير أبو النيل، بعد الموقعة، حلم عزيز، إذاعة حب، بيبو وبشير، ميكروفون، نور عيني، بدل فاقد، واحد من الناس، أحلام عمرنا، بنات وسط البلد، السيد أبو العربي وصل، هي فوضى، ويجا، العاصفة”.

إلى جانب مجموعة أخرى من الأعمال الدرامية ومنهم “في كل أسبوع يوم جمعة، واحة الغروب، حارة اليهود، نيران صديقة، الجماعة، البنات، سكة الهلالي، حرب الجواسيس، حديث الصباح والمساء، سلمى يا سلامة”.

وعرض لها مؤخرًا مسلسل “لية لا” على منصة شاهد، والمسلسل من تأليف مريم نعوم، إخراج مريم أبو عوف، شارك فيه “أحمد حاتم، مراد مكرم، دنيا ماهر، سارة عبدالرحمن، تامر نبيل، ريم حجاب، أدم سيف”.

"<yoastmark

الجوائزالتي حصلت عليهما

ومن ناحية أخرى حازت منة شلبي على العديد من الجوائز في مسيرتها الفنية منها:

  • جائزة مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية.
  • مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية.
  • المهرجان القومي للسينما المصرية.
  • مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
اضف تعليق