أسعار منظار المعدة وكيفية إجراء الفحص وحالات استخدامه

تختلف أسعار منظار المعدة وفقًا لحالة المريض أو الوقت المستغرق في تشخيص مشكلات الجهاز الهضمي أو استئصال ورم أو حصوات من الكلى، حيث تعد المناظير أكثر التقنيات المستخدمة من قِبَل أطباء المعدة لتشخيص الحالات وتحديد سبب الألم، ونظرًا لانتشار استخدام المنظار انخفضت أسعار منظار المعدة في المستشفيات والعيادات المختلفة داخل مصر.

منظار المعدة

منظار المعدة عبارة عن أنبوبة مرنة الحركة بها كاميرا دقيقة لتصوير التجويف الداخلي، ويمكن إدخالها في الجهاز الهضمي للتعرف على مشكلات المعدة والأمعاء، ويستخدم بواسطة مخدر لفحص المرئ والمعدة ولا يستغرق أكثر من 15 دقيقة ولكن قد تزيد فترة الفحص وفقًا للحالة.

أسعار منظار المعدة

  1. منظار رفع بالون المعدة 4500 جنيهًا.
  2. تركيب بالون المعدة 5250 جنيهًا.
  3. تشخيص مريء ومعدة 1500 جنيهًا.
  4. تركيب أنبوب تغذية المعدة 3750 جنيهًا.
  5. استئصال لحمية بالمعدة بسعر 4050 جنيهًا.
  6. أخذ عينة بالمنظار لعمل تحليل باثولوجي 1950 جنيهًا.
  7. استخراج جسم غريب من المعدة والمريء 2250 جنيهًا.
  8. استئصال جزء من الغشاء المخاطي للقرح 3750 جنيهًا.

حالات استخدام المنظار

يستخدم في حالات متعددة سواء في أمراض المعدة والجهاز الهضمي أو الأعضاء المختلفة، ويفضل البعض المنظار لعدم الحاجة للتدخل الجراحي، وتتعد حالات استخدام المنظار والتي وسنعرضهم فيما يلي:

  • القئ الدموي وصعوبة وألم البلع.
  • ألم البطن المزمن والقئ المستمر.
  • ارتجاع المرئ المزمن وتغيرات أنسجة المرئ.
  • حالات الانيميا والإسهال المزمن.
  • مرضى الكبد وارتفاع ضغط الوريد الكبدي.
  • أورام المريء والمعدة والاثني عشر والكبد والبنكرياس.

طالع| التهاب الزائدة الدودية .. تعرف على الأعراض والأسباب وطرق العلاج

طريقة إجراء منظار المعدة واستعدادات المريض قبل وبعد المنظار

قبل بدء الفحص بمنظار المعدة يجب على المريض عدم تناول الطعام أو الشراب قبل 8 ساعات من الفحص، وكذلك استشارة الطبيب قبل تناول أدوية أو في حالة تركيب صمامات القلب أو الأسنان الصناعية.

يسمح الطبيب للمريض أثناء الفحص النوم على الجانب الأيسر بينما يضع المتخصص الأنبوب الطبي في فم المريض، وقد يستغرق الأمر أكثر من 20 دقيقة حسب الحالة التي تختلف باختلاف التشخيص.

بعد إجراء الفحص بالمنظار يتم نقل المريض إلى غرفة الإنعاش لمدة 30 دقيقة، وفي حالة الاطمئنان لصحة الحالة تتمكن من مغادرة المستشفى، ولكن مع ظهور بعض الأعراض مثل ارتفاع درجة الحرارة، آلام في البطن والصدر أو السعال المتواصل يضطر المريض للمكوث في المستشفى حتى التعرف على سبب الأعراض السابقة.

اضف تعليق