طرق الاستمتاع بقضاء عيد الأضحى المبارك 2021 في البيت

يقترن عيد الأضحى المبارك في بعض الدول الإسلامية أشهرهم مصر بعيد اللحم، ولذلك على عكس عيد الفطر تتمحور طرق قضاء عيد الأضحى والاستمتاع به في تحضير الوجبات مثل الفتة والكبسة أو المشاركة في ذبح الأضحية، ومع انتشار فيروس كورونا وتشديد الدولة على عدم التجمع ونشر الإجراءات الاحترازية للوقاية، تبحث الأسر عن طريق غير تقليدية لقضاء إجازة عيد الأضحى.

تحضير الأكلات أشهر طرق قضاء عيد الأضحى

يهوى الشعب المصري بصفة خاصة إعداد أكلات شعبية ومتميزة ليشتهر بها وبطريقة تحضيرها الفريدة والمميزة، وتوارث المصريون وصفة الفتة على سبيل المثال من القدماء المصريين ولكن طوروها بإدخال الخل والثوم وبعض المكونات الإضافية، ولذلك تقترن الفتة باحتفالات عيد الأضحى المبارك، وتحضر بعض الأسر أكلات متنوعة في أيام إجازة العيد مثل الممبار أو طاجن الكوارع أو الرقاق والكبدة.

طالع| بمناسبة عيد الأضحى.. طريقة تحضير الكبسة باللحم

الشوي

تتوفر اللحوم باختلاف أنواعها في فترة العيد سواء قيام الأسرة بالذبح أو من أحد الأقرباء، وكتغيير الروتين المعتاد في الأكلات وتحضيرها تقرر بعض الأسر كطرق قضاء عيد الأضحى ممتع في العيد تجهيز اللحم للشواء، والمشاركة الجماعية في تحضير الوجبات سواء تهوية اللحم على النار أو تحضير السلطات وباقي الأكلات.

ذبح الأضحية من طرق قضاء عيد الأضحى

يمثل تقديم وذبح الأضحية أحد الشعائر الأساسية للاحتفال بعيد الأضحى، ويحرص أبناء العائلات المقدمة للأضحية المشاركة سواء في العناية بالبهيمة أو الذبح وتجهيز اللحم للطهي أو التوزيع على الأقارب والمحتاجين، ويضيف ذبح الأضحية من بهائم الأنعام إحساس مختلف عن باقي الأعياد التي تمر على الأفراد سواء عيد الفطر أو أعياد ترتبط بإجازات الدولة.

قد يهمك | في عيد الأضحى.. تعرف على فوائد الكوراع

مشاهدة أفلام ومسلسلات

تعرض السينمات في فترة العيد مجموعة متنوعة من الأعمال الكوميدية والدرامية والرومانسية، مثل فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين أو فيلم مش أنا وغيرها من الأعمال المتميزة، فيمكنك في مشاهدتهم في حالة عدم الرغبة في مشاركة الأشكال الترفيهية السابقة المعروضة في الأمثلة الأخرى، ومع التزامك بالإجراءات وحرصك على عدم الاختلاط لعدم الإصابة بفيروس كورونا يمكنك مشاهدة أفلام عبر المنصات الإلكترونية مثل شاهد.

اقرأ أيضا| أفلام عيد الأضحى في السينما.. مش أنا الأعلى في الإيرادات وشباك التذاكر

ألعاب جماعية

للاستمتاع بإجازة العيد وعدم الاختلاط بالأصدقاء أو باقي أفراد العائلة في ظل انتشار الفيروس، وفرت الألعاب الجماعية الإلكترونية فرصة متميزة وأفضل طرق قضاء عيد الأضحى عن طريق المشاركة سويًا وقضاء وقت مسلي وممتع، أو تشغيل أغاني مفضلة للأسرة والرقص للخروج من الملل والاحتفال بالعيد.

اضف تعليق