كيفية تعلم الرسم للمبتدئين خطوة بخطوة

كيفية تعلم الرسم للمبتدئين يعد أمرًا هامًا حيث يعد الرسم واحدًا من الفنون الجمالية والابتكارية التي تقلل من التوتر النفسي، فالرسم هو موهبة يمنحها اللّه سبحانه وتعالى لبعض الأشخاص، وهي متفاوتة ومختلفة من شخص لأخر، ولكن يجب على الأشخاص تنميتها وتطورها، ويمكنك تعلم الرسم بطرق بسيطة.

كيفية تعلم الرسم خطوة بخطوة

يمكنك الاعتماد على الأشكال الهندسية مثل الدائرة، مربع، مستطيل، ومثلث وغيرها من الأشكال الأخرى، فهي تساعدك في رسم خطوط مظبوطة لرسم شئ معين بسهولة، فيمكنك رسم دائرة مثلًا بطريقة معينة وتكرارها عدة مرات، وفي كل مرة ستجد تحسن أكثر من المرة السابقة.

كما أن عنصر الاستمرار مهم جدًا أيضًا فهو يجعلك تكتسب الموهبة بسهولة وإتقان، ولكن يجب متابعة أحد محترف في الرسم سواء كورسات أو قنوات على YouTube ومنها:

 

وسهل جوجل Google الأمر، حيث يمكنك الآن كتابة line art drawing في محرك البحث وتتبع الخطوط ويمكنك تغير كلمة drawing بكلمة fruit أول table أو غيرها.

طالع | أسهل طريقة لتعلم اللغة اليابانية وإتقانها بكل سهولة

الأدوات المستخدمة للرسم

  • مجموعة من أقلام الرصاص والتي تتفاوت فيما بينها في اللون بين الداكن والفاتح. وأفضل أنواع الأقلام المستخدمة في الرسم هي أقلام الـ HB و H و 2H و F، بالإضافة إلى أقلام الجرافيت بيور، وهذه الأقلام تتكون مئة بالمئة من الكاربون أي بدون خشب، وهي ما تعرف بأقلام الفحم.
  • الممحاة أو الأستيكة، وتعتبر الممحاة العجينة “بممحاة الفحم” هي أفضل الأنواع حيث يمكن تشكيلها حسب الرغبة.
  •  أدوات توزيع التظليل أو فرش ما يتم رسمه بالقلم الرصاص، هناك أكثر من شيء يمكن اسخدامه كأداة لتوزيع الظلال كأعواد القطن أو قطعة قماش أو المناديل الورقية، ولكن يوجد في المكتبات المتخصصة أداة احترافية خاصة بهذه العملية.
  • أدوات بري أو نحت الأقلام، ويفضل لهذه العملية أن نستخدم القاطعة “cutter” بدلًا من المبراة الاعتيادية حيث أنها تعطي سن القلم شكل شبه مسطح بدلا من الشكل الدائري الذي ينتج عن استخدام المبراة.
  • أوراق الرسم, يمكنك استخدام أي نوع من الأوراق كتلك المستخدمة في الطابعات أو أي أوراق بيضاء غير مسطرة، ولكن يفضل استخدام دفاتر مخصصة بالرسم “سكتش” وخاصة ذات الجودة العالية والماركة المعروفة منها، لأنها تكون مصنعة بشكل احترافي ومدروس ليساعدك على الرسم ويتقبل توزيع الظلال بشكل متوازن.
اضف تعليق