أخت المخرج محمد سامي .. أدوار ريم سامي التي ارتبطت بإخراج شقيقها

اقترن ذكر اسم ريم سامي أخت المخرج محمد سامي بعلاقتها بشقيقها، وظهرت في المسلسلات التي أخرجها سامي ولكن بدأت التمثيل خلال مسلسل “للحب فرصة أخيرة” عام 2008 إخراج منال الصيفي، وهذا لم يمنعها أن تتعرض للنقد والسخرية من الجمهورية حيث قدمت بعده ثلاثة أدوار مهمة في مسلسلات من إخراج شقيقها وبطولة نجوم الفن في مصر بالرغم من حداثة ظهورها.

أعمال ريم سامي أخت المخرج محمد سامي

للحب فرصة أخيرة

خضعت ريم سامي لاختبارات المخرجة منال الصيفي لتشارك في المسلسل، وجسدت شخصية فتاة شعبية تحصل على مجموع مرتفع في الثانوية العامة وتطمح للالتحاق بجامعة محترمة، وتختلف عن شخصية ريم الحقيقة ولذلك حصلت على التدريب قبل بداية التصوير.

يشارك في بطولة مسلسل “للحب فرصة أخيرة” داليا البحيري، فراس سعيد، هبة الأباصيري، تأليف شهيرة سلام وإخراج منال الصيفي.

ولد الغلابة

استطاعت ريم أخت المخرج محمد سامي أن تلفت انتباه الجمهور وتصبح حديث السوسيال مياديا أثناء تجسيدها شخصية قمر شقيقة أحمد السقا في الأحداث، وهي فتاة صعيدية جامعية، تقع في حب تاجر المخدرات “ضاحي” والذي يجسد دوره محمد ممدوح.

تدور أحداث المسلسل حول عيسى “أحمد السقا” وهو مدرس تاريخ يعاني الفقر، ويضطر للعمل كسائق عند ضاحي، بسب الظروف المادية ويُجبر على تجارة المخدرات للحصول على مال لأجل علاج والدته “صفاء الطوخي”، ويتعرف على مي عمر بطلة المسلسل ويقع في حبها بالرغم من زواجها من هادي الجيار.

مسلسل “ولد الغلابة” بطولة أحمد السقا، مي عمر، صفاء الطوخي، محمد ممدوح، هادي الجيار، إدوارد، إنجي المقدم، هبة مجدي، ريم سامي، أحمد ماجد، من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد سامي.

البرنس

قدمت ريم سامي شخصية “نورا” التي ساندت شقيقها محمد رمضان “رضوان البرنس” بعد خيانة أشقائه وقتل زوجته ونجله.

ناقش مسلسل البرنس في إطار درامي اجتماعي عائلة البرنس والعلاقات الأسرية الاجتماعية بين رضوان البرنس وعائلته، وذلك بعد وفاة والده واكتشافهم استحواذ على ممتلكات والدهم حسب وصيته.

شارك في البطولة محمد رمضان، نور، أحمد زاهر، روجينا، إدوارد، أحلام الجريتلي، بدرية طلبة، صفاء الطوخي، محمد علاء، رحاب الجمل، محمد مهران، محمد جمعة، أحمد داش.

نسل الأغراب

ظهرت للمرة الثالثة ريم سامي أخت المخرج محمد سامي في عمل جديد من إخراج شقيقها، وجسدت مجددًا شخصية فتاة صعيدية بسيطة تعمل خادمة لدى عساف الغريب “أحمد السقا” وتربطها علاقة عاطفية بنجله “حمزة” بينما يحبها شقيقه الآخر سليم ويحاول التقرب لها.

نسل الأغراب من تأليف وإخراج محمد سامي، بطولة أحمد السقا، أمير كرارة، مي عمر، فردوس عبد الحميد، دياب، نجلاء بدر، إدوارد، أحمد مالك، أحمد داش، منة فضالي، محمد مهران، محمد جمعة، ريم سامي، ملك أحمد زاهر، هدير عبدالناصر، سلوى عثمان، أحمد فهيم، عماد زيادة، إنعام الجريتلي، حمدي هيكل.

اضف تعليق