فريال فراويلة.. خطوات استثنائية لفايزة كمال قبل رحيلها بمرض السرطان

نشهد اليوم ذكرى وفاة فايزة كمال، واحدة من أجمل نجمات السينما والدراما المصرية، ولدت في 3 سبتمبر 1962 لأبوين يعملان في دولة الكويت وعاشت هناك 22 عامًا، بينما رحلت عن عمر ناهز 52 عامًا في 26 مايو 2014، التحقت فايزة بالمعهد العالي للفنون المسرحية تحقيقًا وسعيًا وراء حلمها أن تنضم للوسط الفني، ولذلك تخرجت بتفوق.

حياتها وزواجها من المخرج مراد منير

أحبت فايزة المخرج المسرحي مراد منير بالرغم من اختلاف ديانتهما حيث يعتنق المسيحية بينما هي مسلمة، ولأجلها قرر أن يدخل الإسلام ليتمكن من الزواج بها، وأنجبت يوسف وليلى، وبالرغم من ذلك تعرضت لإغراءات تتعارض مع مبادئها فقررت أن تحيا لأسرتها.

أصيبت فايزة أحمد بسرطان في الكبد ففضلت الغياب والانسحاب، وتعرضت لأزمة شهيرة خلال مسيرتها عندما عرض عليها منتج مبلغًا ماليًا وشقة مقابل أن تتنازل عن مبادئها وتخون زوجها، لكنها رفضت حيث أعلن ذلك الموقف زوجها مراد منير عبر صفحته الرسمية على “تويتر” بعد وفاتها.

فايزة كمال.. خطوات قليلة ولكنها مؤثرة

بدأت حياتها الفنية عندما رشحها سعد أردش للمشاركة في مسلسل “العدل والتفاح” مع مديحة كامل، شاركت في “الإمام الشافعي”، ملكة في المنفى”، “حكايات البنات”، “دنيا”، “الإمام الغزالي”، “الطاحونة”.

قدمت ما يقرب من 20 فيلمًا بسبب أزماتها وتكرار غيابها عن التمثيل، ولكنها أبدعت واستطاعت أن تؤثر في المشاهدين، مثل دورها في فيلم “الطائرة المفقودة”، “الحب في غرفة الإنعاش”، “بنت حارتنا”، “وزير فى الجبس”، “مدام شلاطة”، “قسمة ونصيب”، “أحلام مشروعة”، شاركت في العروض التي قدمت على المسرح “الملك هو الملك”، مع صلاح السعدني ومحمد منير.

حكاية فريال فراويلة والمال والبنون

فريال فراويلة
فريال فراويلة

كان أشهر أدوارها شخصية فريال فراويلة التى قدمتها في مسلسل “المال والبنون“، ونجحت في تجسيد الشخصية خلال الموسم الأول حيث شكلت ثنائي قوي مع أحمد عبدالعزيز، جسدت دور فريال فراويلة وهي الابنة المدللة لـ”الحاج سلامة فراويلة”، التاجر الثري الذي بنى ثروته من سرقة الآثار.
اختفت فايزة كمال عن الموسم الثاني وتم استبدالها بجيهان نصر، وفسر مخرج العمل مجدي أبو عميرة في تصريحات صحفية السبب، وهو طلب فايزة تعديلات في السيناريو وكان من الصعب تحقيقها بسبب تأثيرها على قصة المسلسل وأبطاله.

اضف تعليق