مسيرة الممثلة كيري إنغرام في ذكرى ميلادها الـ 22

يصادف اليوم ذكرى ميلاد الممثلة الإنجليزية كيري إنغرام، وُلدت كيري يوم 26 مايو عام 1999، تكون كيري من أصل مالطي وجدها من مقابة، وحصلت على الجنسية المالطية في سبتمبر عام 2020 وتعيش حاليًا في وارفيلد.

تعاني كيري من شكل من أشكال تكون العظم الناقص والمعروف باسم مرض هشاشة العظام، بعد أن كسرت عظامها بشكل منتظم فهي تحتاج إلى الحقن بشكل دوري لزيادة كتلة عظامها.

بداية مسيرة كيري إنغرام الفنية

بدأت كيري مسيرتها بتقديم دور طفل في دار العمل ” دروري لين” في مسرحية “أوليفر” في مسرح رويال، ولعبت دور البطولة في “ماتيلدا” مسرحية موسيقية في شركة شكسبير الملكية في “Stratford upon Avon”، وشاركت الدور مع ثلاث فتيات في مسرح كامبريدج في أبريل 2012، وحصلت على جائزة أوليفير لأفضل ممثلة في مسرحية موسيقية، وبعد ذلك لعبت دور صغير في فيلم “توم هوبر” من تأليف “Les Miserables”.

مشاركة كيري إنغرام في مسلسل “Game of thrones”

اشتهرت كيري إنغرام بدور شيرين باراثيون في الموسم الثالث إلى الخامس من مسلسل “Game of thrones” في عام 2013، وهذا المسلسل فنتازيا ملحمي ودرامي، من تأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز، وهو مقتبس من رواية “Game of thrones” وتم تصوير المسلسل في عدة مواقع كثيرة ومنهم “بلفاست، أيرلندا الشمالية، مالطا، اسكتلندا، أيسلندا، الولايات المتحدة، والمغرب، وعُرض لأول مرة على قناة “HBO” في الولايات المتحدة في 17 أبريل عام 2011.

تدور أحداث المسلسل حول صراع 7 عائلات على السيطرة على العرش الحديدي للممالك السبع، تقع أحداث المسلسل في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل إمتد لعقد من الزمن، من جهة أخرى، يقع الخطر على الممالك من جهة الشمال المتجمد تجسده مخلوقات خيالية، يتناول المسلسل من خلال شخصياته الغامضة قضايا عديدة، المستويات الاجتماعية والدين والحرب الأهلية والجريمة وعقابها والولاء والعدالة.

يشارك في تمثيله “إميليا كلارك، صوفي تيرنر، كيت هارينغتون، ميسي وليامز، بيتر دينكلاج، لينا هيدي، ناتالي دورمر، جايسون موموا، روز ليزلي، كيري إنغرام، ريتشارد مادن، وأخرين من الفنانين”.

اشتهرت أيضًا بدور ريبيكا في مسلسل “Free Rein” من إخراج روب بورك، رونان بورك، وبول ووكر، وبطولة فريدي كارتر، جيلين بارون، بروس هربلين، سيلين بوكينز، كيري إنغرام، شارلوت جوردن، نافيا روبنسون، كارلا ودكوك، كارولين فورد، وأخرين.

أعمال كيري إنغرام التلفزيونية

شاركت في مسلسل “Doctor who، The proms، Doctors، Wolf hall، Barbarians rising، Free rein، Game of thrones”.

أعمال كيري السينمائية

شاركت في أفلام “Robin hood، Burke and hare، Les Miserables، Free rein”.

اضف تعليق