تعرفي على أشهر 10 نساء حكمن العالم



 أشهر 10 نساء حكمن العالم



هدير أحمد


في العصر الحالي أصبحت النساء ذات نفوذ وقوة ومساوية للرجل في كل شيء غالبًا، كما أنها تتقلد أعلى المناصب في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، حتى أصبحت منافسة قوية للرجل.


وقد شهد هذا العصر وصول النساء للحكم وليس هذا فقط بل أنهن استطعن تحقيق النهضة والتقدم في تلك البلاد التي حكموها.

وإليكم أبرز ١٠ نساء وصلن إلى الحكم:

كريستين لاجارد: 

تُعد أول امرأة تترأس صندوق النقد الدولي الذي يجمع اقتصاد ١٨٨ دولة، وكان لها العديد من القرارات والإنجازات، كما حصلت على لقب المرأة الأكثر نفوذًا ونجاحًا في مجال الاقتصاد.

كريستين لاجارد


چونسون سيرليف: 

كانت أول رئيسة تفوز بانتخابات حرة في أفريقيا وتمكنت من إنهاء حرب أهلية استمرت في دولتها لمدة ١٤ عام كما حصلت على جائزة نوبل في السلام سنة ٢٠١١ ولُقِبت بالمرأة الحديدية.

چونسون سيرليف

هله ثورنينج شميت: 

تعد من أبرز الشخصيات السياسية وتولت منصب رئيسة وزراء الدنمارك، كما أنها زعيمة الحزب الاشتراكي الديموقراطي.

هله ثورنينج شميت

باك كون هيه: 

أول امرأة تُنتخب لرئاسة كوريا الجنوبية كما تعد أول امرأة ترأس إحدى دول شمال شرق آسيا، وحصلت على لقب ملكة الانتخابات واحتلت المرتبة ال46 في قائمة “فوربس” لأكثر النساء نفوذًا في العالم.

باك كون هيه

إليزابيث الثانية: 

كانت الملكة الدستورية ل ١٦ دولة من أصل ٥٣ دولة من دول “الكومنولث” التي ترأسها ، كما ترأس كنيسة انجلترا.

إليزابيث الثانية

براتيبا باتيل: 

كانت أول امرأة تشغل منصب رئاسة الهند وذلك بعدما حققت فوزًا ساحقًا أمام نائب الرئيس المنتهية ولايته بهايرون سينج شكاوات بأكثر من ٣٠٠٠٠٠ صوت، وتولت ما لا يقل عن ٦ وزارات، كما تم اختيارها لتكون رئيسة حزب المؤتمر في ولاية “ماهاراشترا” وقد تم أيضًا اختيارها للبقاء في الحزب حتى بعدما فقدت منصبها.

براتيبا باتيل

كريستينا فرنانديز: 

حصلت على شهادة الحقوق من جامعة “بوينس آيرس” وامتهنت المحاماة وتعد أول امرأة تُنتخب لرئاسة البلاد حيث حكمت الارچنتين من ديسمبر ٢٠٠٧ إلى ديسمبر ٢٠١٥، كما شغلت منصب شيخة سابقة عن محافظة “بوينس آيرس”.

كريستينا فرنانديز

أنديرا غاندي: 

هي امرأة هندية ذات شأن ونفوذ وقوة في العالم حيث حكمت الهند ل ٣ فترات متتالية واستطاعت جعل الهند دولة قوية متقدمة وحققت نجاحات كبيرة في جميع المجالات وكانت معروفة بإنسانيتها حيث كانت تدافع عن البلدان الفقيرة والمتخلفة في العالم وكانت تكافح من أجل تحقيق السلام والقضاء على الحروب.

أنديرا غاندي

ميشيل باشليت: 

حكمت دولة تشيلي لفترة طويلة من مارس ٢٠٠٦ إلى مارس ٢٠١٠ وكانت معروفة بحب الشعب لها حتى فازت بفترة رئاسية ثانية بعد الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي أجريت عام ٢٠١٣ وأعيد انتخابها مرة أخرى في عام ٢٠١٤.

ميشيل باشليت

جانيت يلين: 

هي رئيسة البنك المركزي الأمريكي وكانت أول امرأة تترأس النظام الاحتياطي الفيدرالي كما شغلت منصب رئيس مجلس المستشارين الاقتصاديين للبيت الأبيض في عهد الرئيس بيل كلينتون وهي الأمينة على الاقتصاد الأمريكي.

جانيت يلين

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق