في يوم ميلاد الفنانة أسماء جلال.. تعرف على أهم أعمالها

ولدت الفنانة أسماء جلال في 22 مايو عام 1995 وهي ممثلة حاصلة على بكالوريوس في الإعلام، ثم عملت كموديل لفترة، بدأت مشوارها الفني في عام 2017، بعد أن قدمت في اختبارات التمثيل واكتشافها المخرج بيتر ميمي ومثلت دور حياة في مسلسل الأب الروحي الفتاة الصعيدية، وظهر تفوقها وإتقانها للغة الصعيدية، واستمرت في الجزء الثاني من المسلسل.

من أعمال الفنانة أسماء جلال

شاركت في عام 2017 في رمضان ثلاث مسلسلات، مسلسل كلبش مع الفنان أمير كرارة ، ومسلسل ظل الرئيس مع الفنان ياسر جلال ، ومسلسل لا تطفئ الشمس ، مع المخرج محمد شاكر خضير ، وحلقة مع ياسمين عبد العزيز في مسلسل هربانة منها بعنوان حلقة الندم.

وفي عام 2018 شاركت في مسلسل كأنه امبارح بدور سارة مساعدة رانيا يوسف في المشتل، وفيلم 122 قامت بشخصية رجاء، ويشارك في بطولته أحمد الفيشاوي، وأمينة خليل، وأحمد داود، من تأليف صلاح الجهيني وإخراج ياسر الياسري، وتجسد فيه شخصية فتاة من الطبقة الفقيرة تتعرض لمشكلات كثيرة، لكنها تحاول بكل الطرق تحسين ظروف حياتها.

وكانت أسماء جلال ضيفة شرف في مسلسل كلبش 2، ومسلسل الوصية في الحلقة الـ 19 كانت صديقة أيبو، تدور الأحداث في إطار كوميدي حول الشاب المستهتر إبراهيم النويري الذي يتوفى والده، ويترك له وصية واجبة النفاذ، فيطلب من صديقه سمسم أن يساعده في تنفيذها حتى يتمكن من الحصول على الميراث.

شاركت مع محمد رمضان في مسلسل نسر الصعيد في رمضان 2018 مع درة، وأحمد داود، ودينا، وعايدة رياض، ومؤمن نور، من تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج ياسر سامي، وتدور أحداثه حول ضابط صعيدي “زين ” يخدم في البوليس ويحظى بمحبة كل من حوله ، ويصدر قرار نقله إلى الصعيد مسقط رأسه فيشتد الصراع بين الحق والباطل، ويدخل في مواجهة شرسة مع رجل أعمال سيء السمعة يدعى هتلر ، ليدبر لزين مكيدة لوقوعه في الخطأ.

وفي عام 2020 قدمت الفنانة أسماء عدة مسلسلات منها مسلسل جمع سالم مع الفنانة دينا الشربيني أحمد داود أحمد صفوت إنجي المقدم علي قاسم محمود قابيل, وهو مسلسل مأخوذ من قصة إيطالية ويدور حول استيقاظ رقية بعد غيبوبة 4 أشهر، فتكتشف أنها لا تتذكر أي شيء حدث في الست سنوات الأخيرة من عمرها، وأنها تسببت في مقتل زوجها بسبب خيانتها.

وشاركت في دور رانيا بمسلسل بخط الإيد، وقامت بدور جميلة في مسلسل حكايات بنات الجزء الرابع والخامس تتناول أحداث المسلسل حياة أربعة فتيات، وعلاقاتهن العاطفية، وحياتهن الخاصة وعائلتهن وأحلامهن وطموحاتهن، وشاركت أيضًا في مسلسل مملكة إبليس في دور غريبة، ومن أفلامها في 2020 الصندوق الأسود والحارث

وفي عام 2021 تألقت أسماء جلال بأعمالها فشاركت في رمضان 2021 بمسلسلين وهما خلي بالك من زيزي المسلسل من إخراج كريم الشناوي وتأليف مريم نعوم، بطولة أمينة خليل، علي قاسم، محمد ممدوح، نهى عابدين، أسماء جلال، بيومي فؤاد، محمد فراج، وصبري فواز، تدور أحداث المسلسل حول فشل زينب محاولتها للإنجاب مجددًا ويحدث بينها وبين زوجها خلافات كثيرة.

وتشارك أيضًا أسماء جلال في مسلسل “موسى” بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، أسماء جلال، رياض الخولي، عبير صبري، هبة مجدي، وحمدي الوزير، من إخراج محمد سلامة وتأليف ناصر عبد الرحمن.

تدور أحداث المسلسل حول شاب صعيدي “موسى” يتحمل مسؤولية أشقائه ووالدته، في قرية سوهاج عام 1942 أثناء الاحتلال البريطاني على مصر والحرب العالمية الثاني

وأيضًا مسلسل أنصاف مجانين وتدور أحداثه حول خضوع أنس لعملية زراعة قلب وبعد تعافيه يبدأ في سماع صوت المتبرع والذي يطلب منه كشف لغز حاول جاهدا في حياته للوصول لمفاتيحه، ليبدأ أنس رحلته لكشف غموض هذا اللغز، وشاركت في 2021 بفيلم ريتسا الذي جاري إنتاجه إلى الآن.

اضف تعليق