وداعًا فطوطة.. بكلمات مؤثرة يودع الفنانون سمير غانم

تأثرت نادية الجندي بوفاة سمير غانم ونعته بكلمات مؤثرة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، وأضافت على صورة نشرتها له: “فقد الفن واحد من أهم رموز الفن الكوميدي في مصر والعالم العربي، سمير غانم ربنا يرحمه يارب، الفن خير كتير برحيله، فنان وإنسان لن يتكرر، خالص التعازي لكل الأسرة وربنا يصبر دلال ودنيا وإيمي، ربنا يشفي دلال وتقوم بألف سلامة إن شاء الله، هتفضل يا سمير عايش وموجود بين الناس بفنك الجميل الراقي، ربنا يرحمك ويصبر أسرتك وكل محبيك، إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم ارحمه وادخله فسيح جناتك، لا حول ولا قوة إلا بالله”.

وتقدم هاني رمزي بالعزاء للجمهور وأسرة الراحل قائلًا: “خبر وفاتك صعب أوي يا سمورة، دا أنت بهجتنا وضحكتنا وأي كلام يتقال لا يمكن يوفيك حقك كفنان أو إنسان، لكن طبعًا البقاء لله وحده وهي دي سنة الحياة، عزائي لكل الأسرة ولكل مصري وعربي في كل الدنيا، وربنا يعزينا إحنا ويصبرنا على وفاتك”.

أكد صلاح عبدالله على استمرار وجود سمير غانم بفنه وأعماله حتى بعد رحيله، قائلًا: “ضحكة مصر مش هتموت وهتفضل أستاذنا تضحكنا وتسعدنا إحنا وأحفادنا وأحفاد أحفادنا، الفاتحة وأرجوكم لا تكفوا عن الدعاء، سمير غانم”، وكتبت سارة الدرزاوي: “أنا مش عارفة أقول إيه، أنا حزينة جدًا، سمير غانم مش كوميدياني المفضل وبس، دا جزء مننا، دائمًا بحسه حد من العائلة، شريك في رحلة حياتنا، ملامحه حلوة تدخل القلب على طول، أستاذ كوميديا دائمًا بنبهر بيه وبإفيهاته اللي تدرس، ربنا يرحمك ويغفرلك يا أستاذ سمير على أد ما ضحكتنا وفرحتنا وكنت موجود دائمًا في حياتنا”.

نشرت منى زكي صورة سمير غانم ونعته بتأثر قائلة: “بقلب ثقيل أودع أيقونة الدم الخفيف، هيوحشني عظمة حضورك على المسرح والبهجة اللي رسمتها على وشوشنا على شاشات السينما والتليفزيون، هتفضل دائمًا في قلوبنا، هنفتكرك دائمًا بابتسامة، هتوحشنا، الله يرحمك”.

حرص محمد سلام على تعزية الجمهور بعد وفاة سمير غانم عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”: “إنا لله وإنا إليه راجعون، وداعًا الأسطورة سمير غانم، اللهم اغفر له وارحمه فأنت بنا راحم، واجعله من أهل الجنة”، وكتب سيد رجب على “فيس بوك”: “مصر والوطن العربي فقد اليوم ملم الكوميديا، خالص العزاء لأسرته ولكل محبيه”.

نعى مهند حسني خبر وفاة سمير غانم عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مضيفًا: “إنا لله وإنا إليه راجعون، الرجاء الدعاء للنجم الكبير سمير غانم بالرحمة والمغفرة، مع السلامة يا سمورة”، بينما كتب فتحي عبد الوهاب: “ربنا يرحمك يا حبيبي ويغفرلك ويصبر كل حبايبك”.

تمنت ناهد السباعي له المغفرة ونشرت صورة لهما عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، معلقة: “إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه واكرم منزله، اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله، اللهم انقله من ضيق اللحود إلى جناتك جنات الخلود”.

ونشرت كارمن سليمان صورة لسمير غانم وكتبت: “إنا لله وإنا إليه راجعون، الفنان سمير غانم في ذمة الله، ربنا يرحمك ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته ويصبر حبايبك على فراقك”، وكذلك محمد أنور: “إنا لله وإنا إليه راجعون، ‏البقاء لله في النجم الكبير وأسطورة الكوميديا ⁧‫سمير غانم”.

عبر نضال الشافعي عن حزنه بفقد نجم الكوميديا، وأضاف قائلًا: “فقدنا اليوم القيمة والقامة الفنية الفنان القدير سمير غانم، مدرسة الكوميديا صانع البهجة الذي أدخل السرور ورسم البسمة على وجوه الملايين في مصر والعالم العربي، اللهم ارحمه وأسكنه فسيح جناتك وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان، ولقد تميز الفنان رحمه الله بطيبة القلب ورقة المشاعر والحب لكل من يعمل معه، وداعًا فطوطة”.

نعى كريم محمود عبد العزيز وفاة سمير غانم معلقًا: “إنا لله وإنا إليه راجعون، النجم العظيم سمير غانم في ذمة الله، والله ما عارف أقول إيه، يوم حزين بجد، كان ليا عظيم الشرف إني عاصرت و عرفت حضرتك عن قرب، الله يرحم حضرتك ويصبر أهلك وحبايبك ويصبرنا جميعًا يارب، اسألكم الفاتحة والدعاء لأبويا وللنجم الكبير سمير غانم ولكل من رحلوا عنا”.

ودعت ليلى علوي سمير عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” حيث نشرت صورة له وعلقت: “وداعًا الفنان سمير غانم، من أول الناس اللي اشتغلت معاهم وكان بيرشحني كتير، طول عمره مبتسم وبيحب الفرح في اللوكيشن وكل الأعمال وحريص إن كل الناس تكون مبسوطة ومالي أي مكان بالبهجة والخير، ربنا يصبر أولاده والغالية العظيمة دلال وكل محبيه”.

توجهت درة بالعزاء لأسرته متذكرة ذكرياتهما وعلقت قائلة: “وداعًا النجم الكبير سمير غانم الذي يبقى في وجداننا بخفة روحه التي ليس لها مثيل، وقد ترك بصمة في تاريخ الكوميديا المصرية والعربية، وشخصيًا هو من أقرب الفنانين لقلبي وكان أبًا طيبًا حنونًا لن أنساه من خلال صداقتي لدنيا وإيمي، وكان قادرًا على إثارة البهجة بمجرد ظهوره، رحم الله النجم سمير غانم واسكنه فسيح جناته، ببالغ الحزن والأسى العزاء لزوجته الحبيبة دلال عبدالعزيز ولأخواتي دنيا وإيمي سمير غانم والإعلامي رامي رضوان والفنان حسن الرداد”.

اضف تعليق