في ذكرى ميلاد عابد عناني.. تعرف على أهم أعماله

يعد الفنان من مواليد عام 1986، وُلد في الثاني عشر من الشهر الميلادي الحالي “مايو”، فهو ممثل ومخرج بالمسرح القومي المصري، قام بالتمثيل فى العديد من المسرحيات، تخرج الفنان من المعهد العالي للفنون المسرحية 2008 قسم التمثيل والإخراج.

ظهر على الشاشة لأول مرة في عام 2004 بدور ثانوي في مسلسل “بنت من شبرا” بشخصية “فايز”، المسلسل من إخراج جمال عبد الحميد، ومن تأليف فتحي غانم.

بداية مسيرة عابد عناني

تألق الفنان عابد عناني في عديد من الأدوار السينمائية والدرامية، فقد حفر اسمه في عقول المشاهدين بأدائه المتميز والمتألق، هو فنان اكتشفه الفنان “نور الشريف”.

وقدمه على أنه من الوجوه الشابة الجديدة عام ٢٠٠٩ بمسلسل “ماتخافوش” بدور “هاني”، وعمل عابد مع الفنان نور الشريف أيضًا بمسلسل “عرفة البحر” بشخصية “عبد الله”، وفيلم “بتوقيت القاهرة” بشخصية “مراد يحيى”.

أعماله الدرامية

وشارك مع الفنان أمير كرارة في مسلسل “الطبال” بشخصية “أدهم”، المسلسل من إخراج أحمد خالد أمين، ومن تأليف عصام محسن.

وتألق الفنان في الماراثون الدرامي لرمضان في عامي 2020 و2021، فشارك في السباق الرمضاني للمسلسلات بدراما رمضان 2020 في  مسلسل “الاختيار” الجزء الأول.

كانت بطولته للفنان أمير كرارة وأحمد العوضي، ويعتبر المسلسل من الأعمال الوطنية التاريخية التي تتحدث عن قصه استشهاد الضابط “منسي” الذي يعمل في العمليات الخاصة بالجيش مع قوات الصاعقة المصرية، ويتحدث المسلسل أيضًا عن قصة حياته.

ويظهر عابد عناني في هذا المسلسل بشخصية “عماد عبد الحميد” الذي كان يعمل ضابطًا بالجيش، ولكن سيطر عليه بعض الأفكار المغلوطة بشأن الجيش واستحوذت الجماعة الإسلامية أي الإخوان المسلمين على تفكيره بعقائدهم المزيف القائمة على الإرهاب، فخان جيشه ووطنه وأصبح إرهابيًا، المسلسل من إخراج العبقري بيتر ميمي وتأليف باهر دويدار.

وقدم لجمهوره في مسلسل “الطاووس” برمضان 2021 شخصية “زين” الشاب المستهتر الذي تعود على أن يجد كل مايريد قبل طلبه مما أدى لعدم اعتماده على نفسه والاعتماد على والده  في كل شيء بصفته محامي يخرجه من الجرائم التي يرتكبها وهوالدور الذي يجسده الفنان أحمد فؤاد سليم.

فقام باغتصاب فتاة بسيطة “أمنية” وهو الدور الذي تجسده الفنانة سهر الصايغ، قتل أحد أصدقائه وهو الدور الذي يجسده اليوتيوبر المشهور حليم، وكل ذلك بالاشتراك مع أصدقائه “طارق المنزلاوي” وهو الدور الذي يجسده الفنان أحمد إمام، و”حماد أحمد حماد” وهو الدور الذي يجسده الفنان مهند حسني.

ويعتبر المسلسل من الأعمال الدرامية المبنية على الإثارة والتشويق وبعض من الغموض والدهاء فإلى حدٍ ما يشبه الدراما الانتقامية، المسلسل من إخراج رؤوف عبد العزيز، ومن تأليف كريم الدليل.

فتألق وأمتعنا في الدور الشرير، والإرهابي الذي يملك عديد من المعتقدات المغلوطة  قدم  لجمهوره هذه الشخصيات على الشاشات الرمضانية لعامي 2020 و2021.

ونال عدة جوائز كأفضل ممثل بمهرجان المسرح المصرى ومهرجان نقابة المهن التمثيلية.

اضف تعليق