في ذكرى ميلاد ممدوح وافي.. تعرف على أهم أعماله وإنجازاته وصراعه مع المرض

في مثل هذا اليوم ولد الفنان الراحل ممدوح وافي، حيث ولد عام 11 مايو 1951، في محافظة الفيوم، واسمه الكامل “ممدوح محمد علي وافي”.

بداية حياة الراحل ممدوح وافي:

بدأ ممدوح وافي حياته المهنية بالعمل في أحد البنوك الحكومية إلا أن عشقه للفن جعله يتجة إلى التمثيل حتى أنه قرر أن ينمي موهبته عن طريق الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.
وكان صديق جديد للفنان الراحل أحمد زكي وكان ممدوح صديق وافي له وكانوا متلازمين في الحياة فلم يحدث أن تفرقوا عن بعض حتي أن بعد وفاة الفنان الكوميديا ممدوح لحق وراءه صديقه العزيز أحمد زكي بفترة قصيرة جدًا.

تحدى ممدوح عائلته بسبب رغبته في الزواج من فتاة مسيحية، وكان هذا الزواج شبة مستحيل بسبب اختلاف الأديان، ومع ذلك تزوج ممدوح منها وأنجب منها ثلاثة أبناء هما “نورا، هاني، ياسمين”، ولكن لإتمام ذلك الزواج كان لديه شرط واحد فقط وهو أن تحترم زوجته ديانة أولاده، وهي وافقت على ذلك.

أهم أعمال الراحل ممدوح وافي في مجال الفن:

شارك ممدوح وافي في العديد من الأعمال الفنية ومن أبرز أعماله بطولته لمسرحية “حمري جمري” و أيضًا مشاركته في مسرحية “بندق بيه” مع الفنان محمد عوض، وكان اسم ممدوح وافي في المسرحية عباس، وشارك في مسرحية “الورثة مع نجاح الموجي”، و”سيد زيان” وكان اسم ممدوح وافي الدكتور شريف إلى جانب مشاركته في مجموعة من المسرحيات للفنان محمد صبحي خصوصًا “الهمجي” كما شارك في المسلسل الكوميدي الاجتماعي “يوميات ونيس” وتقمص دور فؤاد البخيل زوج حريصة بنت عم ونيس “محمد صبحي”، كما شارك مع الفنان أحمد زكي في عدد من الأفلام منها “البيضة والحجر”، “زوجة رجل مهم”، “الإمبرطور”، “استاكوزا”، “أبو الدهب”، وأدى أدوارًا كثيرة في المسلسلات التلفزيونية كان من بينها دوره كزوج لحماة نور الشريف في مسلسل “الحاج متولي” الذي أثار جدلًا على صعيد العالم العربي عند عرضه، حيث مثل دوره بنجاح كبير.

رحلة مرض الفنان ممدوح وافي:
اكتشف ممدوح عن مرضه بالصدفه عن طريق قيام صديقه أحمد زكي بعمل تحليل وصدمته الكبيرة بأن السرطان أصاب جسده كله، وظل ممدوح يواسية ويخفف عنه، ولكن سرعان ماإكتشف ممدوح أنه هو الاٌخر لديه سرطان عن طريق في إحدى المرات رفض أحمد زكي إجراء بعض الفحوصات والتحاليل الطبية بعد سوء حالته النفسية، ليقنعه ممدوح بأنه شيء بسيط وسيقوم هو الآخر به، وكانت الصدمة الأكبر هو سرطان في الجهاز الهضمي لممدوح وافي بعد ظهور النتيجة.

رحيل الفنان ممدوح وافي عن عالمنا:
فارق الفنان ممدوح الحياة، في مستشفى القصر العيني، عن عمر 53 عامًا، بعد معاناة شديدة مع مرض السرطان في الجهاز الهضمي، بعد أن أوصى بأن يدفن مع صديقه في قبر واحد، وبالفعل دفن في قبر أحمد زكي قبله، والذي لم يتحمل الفراق، وبعد 5 أشهر فقط، لحق به في 27 من مارس عام 2005، بعد معاناة أيضًا مع مرض السرطان، ودفن الصديقان في مقبرة واحدة.

اضف تعليق