طريقة الاهتمام بالبشرة في الصيف.. تحتاج البشرة في كل فصل عناية خاصة

مع اقتراب فصل الصيف يجب على كل امرأة وفتاة أن تهتم بجمالها وببشرتها جيدًا، حتى لا تصاب البشرة بالكثير من المشكلات، لذا تعرفي على أفضل طريقة الاهتمام بالبشرة في فصل الصيف، وحمايتها بشكل صحيح.

طريقة الاهتمام بالبشرة في الصيف

  • الترطيب

من أهم الخطوات عند الاهتمام بالبشرة في فصل الصيف، يجب الحرص على ترطيبها بشكل جيد لأن البشرة خلال فصل الصيف تفقد الكثير من الرطوبة والسوائل التي توجد بالجسم، ولهذا يجب الحرص على ترطيب البشرة بشكل جيد وتناول كمية كبيرة من السوائل المختلفة التي تحافظ على البشرة.

  • استخدام”واقي” من الشمس

يجب عند التعرض لأشعة الشمس الشديدة الحرص على استخدام واقي من الشمس، لأن أشعة الشمس تساهم في تلف البشرة، وتجعلها عرضة للجفاف، ولهذا فمن الضروري استخدام واقي الشمس قبل التعرض إلى أشعة الشمس بنصف ساعة حتى تتكون طبقة عازلة على البشرة.

  • استخدام تونر البشرة

من المهم جدًا الحرص على استخدام تونر للبشرة، حيث يساهم في غلق المسام، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة ولهذا يجب الحرص على استخدام نوع من أنواع التونر الطبيعية.

  • تنظيف البشرة

من الأمور الهامة في خطوات الاهتمام بالبشرة خلال فصل الصيف تنظيف البشرة بشكل عميق ويوجد الكثير من أنواع التنظيف المختلفة التي تساهم في تنظيف البشرة.

  • تقشير البشرة من طرق الاهتمام بالبشرة

التخلص من الجلد الميت من الأمور الهامة للحفاظ على البشرة في فصل الصيف، وهذا من خلال التقشير الطبيعي للبشرة من خلال اللجوء إلى الوصفات الطبيعية كما أنها لا تسبب أي ضرر للبشرة وهي:

خلط الحمص المطحون مع ربع ملعقة من الكركم وقطرات من ماء الورد والزبادي، وتقلب المكونات ويتم استخدامها كنوع من المقشرات الرائعة التي تخلصك من طبقات الجلد الميتة على البشرة.

  • التخفيف من استخدام مستحضرات التجميل

من أفضل طرق الاهتمام بالبشرة لا تستخدمي الكثير من مستحضرات التجميل قبل الخروج إلى الشمس لأنها قد تسبب البقع الداكنة، وحاولي أن تكون مستحضرات التجميل التي تستخدمينها مصنوعة من المواد الطبيعية وابتعدي عن المواد الكيميائية وخاصةً التي تحتوي على الكحول.

اضف تعليق