في عيد ميلادها الـ 68 تعرف على فيفي عبده وأهم أعمالها في مجال الفن

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنانة فيفي عبده الـ 68، ولدت فيفي عبده يوم 24 أبريل 1953، واسمها الحقيقي “عطيات عبد الفتاح إبراهيم”.

حياة فيفي عبده

رفض والداها دخولها عالم الفن والرقص فهربت مع خالها واحترفتهما بعد ذلك وعملت في السينما، وتزوجت من رجل أعمال وأنجبت منه ابنتهما الكبرى “عزة” التي دخلت التمثيل وبعد انفصالها منه تزوجت عدة مرات، وزوجها الحالي هو رجل الأعمال الفلسطيني “محمد الديراوي” وأنجبت منه ابنتهما “هنادي”.

بداية فيفي عبده في مجال الفن

ظهرت للمرة الأولى في السينما بأدوار صغيرة وكان أول عمل فني تقوم به كان في فيلم من “عظماء الإسلام” عام 1970، ثم توالت أدوارها في السينما كما الرقص الشرقي، وفي السنوات الأخيرة توالى ظهورها كبطلة مسلسلات تلفزيونية.

وظهرت فيفي عبده منذ أيام قليلة من المستشفى بعد أخذها حقنة بطريقة خاطئة مما جعلها تخضع إلى إجراء عملية جراحية، وطالبت من الجمهور الدعاء لها في صيامهم.

أعمال فيفي عبده في مجال الفن

شاركت في العديد من الأفلام منها “فيلم من عظماء الإسلام، من يطفئ النار، مهمة في فيلم قديم، يمين طلاق، دماء على الثوب الورظي، ستات، الفرقة 12، ضاع العمر ياولدي، زنقة ستات، نور العيون، مع حبي وأشواقي، ليلة القتل، جواز على الهوا، الزوج المحترم، حكاية لها العجب، المشاغبون في البحرية”.

“مسلسل مملكة الغجر، أزهار، سوق الخضار، واكلينها والعة، الست أصيلة، مولد وصاحبه غايب، طائر الحب، الحقيقة والسراب، كيد النسا الجزء الأول والثاني، طوق نجاة، قمر، الخماسين”.

ظهرت فيفي عبده بعدد من الشخصيات في التمثيل منها اقتبست عدة أدوار فكانت شريرة في بعضها وطيبة في بعضها الآخر، مثل أفلام “زنقة الستات، امرأة وخمسة رجال”، كما ظهرت في فيلم امرأة واحدة لاتكفي مع الفنانة يسرا، وغيرها العديد من الأعمال الأخرى.

وتم اختيارها كأم مثالية في 16 مارس 2014 كرمها نادي الطيران في مصر بعد أن اخْتِيرتْ أم مثالية لعام 2014 خلال الاحتفال السنوي الذي يقيمه النادي بشكل دوري للأمهات المثاليات من أعضاء النادي.

اضف تعليق