قبل مواجهتهم في الدوري.. تاريخ مواجهات حافل بالإثارة والندية بين الأهلي وإنبي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة فريق إنبي مساء الغد السبت في مباراة مؤجلة من منافسات الأسبوع الـ 13 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ودائمًا ما تعرف مواجهات الأهلي وإنبي بالندية والإثارة منذ صعود الفريق البترولي إلى الدوري الممتاز في موسم 2002-2003.

 تاريخ مواجهات الفريقين

واجه الأهلي فريق إنبي في 34 مباراة ضمن مسابقة الدوري العام، استطاع الأهلي خلالهم تحقيق الفوز في 23 مباراة، بينما حقق إنبي الفوز في 4 مباريات، وسيطر التعادل على 7 مباريات حضر خلالهم تعادل سلبي وحيد.

وقع الفريقين على أول مواجهة بينهم في الـ 10 من يناير لعام 2003، وأنهاها الأهلي لصالحه بنتيجة1-2.

وجاءت أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين في الدور الثاني من الدوري المصري موسم 2012-2013، بعدما انتهت المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 1-5، ويذكر أنه تم إلغاء هذه النسخة من البطولة.

وكانت أخر مواجهة بين الفريقين في أكتوبر من عام 2020 الماضي، استطاع فيها المارد الأحمر الفوز بثلاثة أهداف نظيفة، كان لمهاجم الأهلي الحالي مروان محسن هدفين بينهم، وأحرز الهدف الثالث جونيور أجاي.

وبذلك يعتبر جونيور أجاي هو أخر لاعب سجل في مواجهات الفريقين، بينما سجل محمد جودة، لاعب وسط الأهلي الأسبق اسمه كصاحب أول هدف للأهلي في شباك إنبي.

واستطاع الأهلي زيارة شباك الفريق البترولي في 62 مناسبة، بينما استقبلت شباك الأهلي 33 هدفًا أمام إنبي.

ويأتي محمد بركات ومحمد أبو تريكة، ثنائي الأهلي المعتزل، كهدافي لقاءات الفريقين برصيد 7 أهداف لكل منهما.

وواجه الأهلي إنبي بعيدًا عن بطولة الدوري الممتاز في 6 مباريات، بواقع 3 مباريات في بطولة كأس مصر، و3 مباريات في السوبر المحلي، وحقق الأهلي الفوز في 5 مباريات وخسر مباراة واحدة.

 

اضف تعليق