في عيد ميلادها الـ48.. تعرف على أعمال روجينا وبدايتها الفنية

نحتفل اليوم بعيد ميلاد الفنانة روجينا، وهي إحدى الفنانات اللاتي خطفن الأنظار إليهن، وحققت نجاحًا كبيرًا من خلال مشاركتها في العديد من الأدوار والأعمال المميزة.

نشأة روجينا

ولدت الفنانة روجينا عام 1973، في فاقوس بمحافظة الشرقية، حاصلة على شهادة البكالوريوس بالتمثيل والإخراج من “المعهد العالي للفنون المسرحية”.

روجينا وعلاقتها بأشرف زكي

روجينا وأشرف زكي
روجينا وأشرف زكي

تزوجت من أستاذها بالمعهد الممثل والمخرج “أشرف زكي”، وهو شقيق الممثلة ماجدة زكي، ولديهما ابنتان هن “مايا” و”مريم”.

بدايتها الفنية

بدأت مسيرتها الفنية من خلال المشاركات الصغيرة بالأعمال التلفزيونية، وكان هذا أثناء دراستها في المعهد، إلا أنها ظهرت بقوة من خلال مسلسل “العائلة” عام 1994، وفي السينما في فيلم “المصير” عام 1997.

أهم إنجازات وأعمال روجينا

أعمال روجينا
أعمال روجينا
  • اشتركت في مسلسل كرتوني “آل شمشون” في عام 2005، وهو النسخة العربية من عائلة سيمبسون.
  • قامت بالعديد من المسرحيات ومنهم: أولاد دراكولا عام 1989، المستخبي، سكر هانم، أهلًا رمضان.
  • شاركت في العديد من الأفلام ومنهم: حرب كرموز، هروب اضطراري، محترم إلا ربع، الفرح، على جنب يا أسطى، يوم الكرامة عام 2004، شروع في قتل، 24 ساعة في إسرائيل، المصير.
  • أبدعت في الكثير من المسلسلات ومنهم: رحيل مع الشمس، ورد وشوك، مع سبق الإصرار، الخفافيش، نقطة ضغف، حكاية حياة، كلام على الورق، بين السرايات، حالة عشق، بعد البداية، الأسطورة، الطبال، كفر دلهاب، 30 يوم، الطوفان، البرنس.
  • تخوض الفنانة روجينا السباق الرمضاني 2021 بمسلسل “بنت السلطان”، والذي يعد أول بطولة مطلقة لها، ويشارك في بطولة العمل الفنان باسم سمرة، أحمد مجدي، وندى موسى وغيرهم، تأليف أيمن سلامة، وإخراج أحمد شفيق.

 

اضف تعليق