من غير ورقة وقلم.. شعار ورشة تفاعلية لطلاب إعلام القاهرة

نظم طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة ورش تدريبية تفاعلية أونلاين، تحت اسم “edufi career” وشعار “من غير ورقة وقلم”، في الفترة بين 8 إلى 12 أبريل، استمرت لخمسة أيام متواصلة.

ضمت الحملة العديد من المدربين والمتخصصين في مجالات سوق العمل بالاستناد إلى استبيانات أجرتها المبادرة لتحديد المجالات التي يتزايد الطلب عليها من الشباب الجامعي وتوفيرها مثل: “التسويق الإلكتروني، العلاقات العامة، الرسوم المتحركة، البرمجة، إدارة الأعمال، المونتاج، الجرافيك، كتابة المحتوى، إدارة الموارد البشرية وغيرها من المجالات”.

ويأتي ذلك بهدف نقل خبراتهم للطلبة والخريجين وتشجيعهم على تنمية مهاراتهم في المجالات التي تؤهلهم لسوق العمل، ولتنمية ثقافة التعلم الذاتي إلكترونيًا.

وجاءت المحاضرات مجانية تمامًا عبر منصة البلاك بورد التي تتيحها جامعة القاهرة، مع مراعاة تسجيلها حرصًا على الرجوع مرة أخرى إليها من خلال الموقع الرسمي الخاص بالمبادرة ، وذلك توافقا للمبادرة التي أطلقها الطلاب باسم EDUFI لتشجيع التعليم الإلكتروني ومحو الأمية الرقمية، تحت إشراف الدكتورة حياة بدر المدرس بقسم العلاقات العامة والإعلان، وأميرة أحمد المعيدة بالقسم.

ولاقت الحملة ترحيبا كبيرا من الطلاب على مختلف التخصصات والأعمار، للدخول إلى صفحة المبادرة عبر الفيس بوك من هنا.

وجاء ذلك برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة هويدا مصطفى عميدة كلية الاعلام، والدكتورة داليا محمد عبدالله رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان بالكلية.

اضف تعليق