موسيماني: نسعى للفوز على سيمبا التنزاني رغم التأهل

أكد بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي على أن الفريق يسعى إلى الفوز على سيمبا التنزاني، في مباراة الغد رغم حسم التأهل إلى دور الثمانية في دوري أبطال إفريقيا، مشيرًا إلى أن الفوز أمر مهم بالنسبة للنادي الأهلي وجماهيره.

وقال موسيماني خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “الأهلي جاهز لمباراة الغد، رغم الغيابات والإصابات التي يعاني منها، وهو ما يدفعه إلى منح فرصة لبعض العناصر، وكان يتمنى أن تكون قائمة الفريق مكتملة”.

وأضاف: “بالتأكيد تمنيت أن يتأهل الأهلي على رأس المجموعة الأولى، ولكن مباراة فيتا كلوب في القاهرة شهدت أمورًا غير طبيعية أثرت في النتيجة ولكن المهم التأهل”.

وواصل: “الموسم الماضي تأهل الأهلي خلال الجولة الأخيرة أمام الهلال السوداني لكنه حصل على اللقب في النهاية، الصدارة مهمة لكنها لا تضمن اللقب، التاريخ يقول إن أوائل المجموعات مؤخرًا ودعوا البطولة، والأهلي جاهز ومستعد لمواجهة أي فريق في الدور التالي، والفوز على أي منافس يضيف إلى تاريخ النادي”.

وأشار إلى أنه تأكد من ذلك من خلال تجاربه السابقة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، فعندما فاز باللقب مع صن داونز كان الفريق قد ودع البطولة قبل أن يعود إليها مرة أخرى بسبب خطأ إداري في نادٍ آخر، وهو ما يعني ضرورة الاستفادة من هذه الدروس.

وأكد: “علي معلول لاعب مميز ومهم وغيابه ترك تأثيرًا على الفريق، الذي يفتقد إلى جهوده، لكن غيابه ليس مبررًا لأي تعثر، خاصةً أن الفريق حصل على المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية في غيابه”.

وأكمل: “كرة القدم لعبة لا يمكن تأكيد شيء فيها بصورة نهائية، وهو ما حدث في مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا خلال الساعات الماضية، لا يمكن تحديد منافس مفضل لنا في الدور المقبل، ولكن نتائج الأهلي الأخيرة أمام صن داونز والوداد المغربي تؤكد أنه جاهز لمواجهة أي منافس”.

وأتم: “نحن النادي الأهلي لدينا 9 ألقاب إفريقية، الأهلي فريق كبير ونحن ثالث أفضل فريق في العالم ونسعى نحو اللقب العاشر، ونعمل على تطوير أنفسنا بشكل مميز”.

ويلتقي الأهلي مع سيمبا التنزاني غدًا الجمعة، في تمام التاسعة مساءً، على ملعب الأهلي we السلام، وذلك في إطار الجولة السادسة والآخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

واختتم الأهلي استعدادته اليوم لمباراة سيمبا التنزاني، وحرص بيتسو موسيماني على عقد محاضرة بالفيديو مع اللاعبين، ركز خلالها على نقاط القوة والضعف في بطل تنزانيا، بالإضافة إلى التكليفات المحددة لكل لاعب وفقًا لخطة المباراة، وبعد ذلك خاض اللاعبون فقرة بدنية خفيفة قبل أن يركز موسيماني على بعض الجوانب الفنية والخططية، التي يرغب في تنفيذها خلال لقاء الغد.

وحسم الأهلي تأهله رسميًا إلى ربع نهائي البطولة الإفريقية، وذلك بعد تعادله الآخير مع المريخ السوداني بهدفين لكل فريق، في المباراة التي أقيمت عصر السبت الماضي، على ستاد الجوهرة الزرقاء، في الجولة الخامسة من دور المجموعات للبطولة القارية التي يحمل لقبها.

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق