في عيد ميلاده الـ42.. تعرف على أعمال وإنجازات منذر رياحنة

يصادف هذا اليوم عيد ميلاد الفنان الأردني منذر رياحنة، حيث ولد يوم 8 أبريل 1979 في إربد بل أردن، تزوج من أريج مصطفى، ولديه طفلان هما “ريان، وجد”.

بداية حياة منذر رياحنة

  • بدأ مسيرته الفنية عام 2003 ومازال مستمرًا حتى الآن، بدأ حياته الفنية أثناء الدراسة، وذلك بدوره في مسرحية جامعية بعنوان “الفالنتاين” على مسرح جامعة اليرموك الأردنية، حيث كان يدرس الإخراج التلفزيوني والمسرحي، وكانت أول تجربة إخراج له مشروعًا لتخرجه من الجامعة، كانت فيلم درامي قصير بعنوان “لا شيء مهم”، وما أن أنهى دراسته في العام 2004، حتى بدأ مسيرته الدرامية مع التلفزيون الأردني بأداء بعض الأدوار في المسلسلات البدوية.
  • يشارك منذر رياحنة في مسلسل “موسى” المقرر عرضه في رمضان المقبل 2021، وسوف يتم عرض هذا المسلسل على قناة dmc، من إخراج محمد سلامة، تأليف ناصر عبدالرحمن، ويشارك فيه محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، أسماء جلال، سيد رجب، منذر رياحنة، صبري فواز، محمد عز، تارا عماد، أحمد طلعت، رامي وحيد، فريدة سيف النصر.
  • وتدور أحداث المسلسل في الخمسينيات مرورًا بالستينيات، وأثناء احتلال بريطانية لمصر، حول رحلة صعود شخص يتوفى والده منذ صغره، ويتحمل مسئولية أشقائه، وهو من محافظات صعيد مصر، ويضطر لترك بلده والتنقل إلى القاهرة، ويعمل في تصدير واستيراد بعض الأشياء من غزة لمصر والعكس، ويعجب ببنت فرنسية، وتتوالى الأحداث في إطار درامي.

من أبرز أعمال منذر رياحنة

  • شارك منذر في العديد من المسلسلات منها “مسلسل حارس الجبل، ماذا لو، المراقاب، توق، على موتها أغني، أبو عمر المصري، البيت الكبير، الحرباية، أنا القدس، أبو جعفر المنصور، القدس أولى القبلتين، العقرب، أنا عشقت، خطوط حمراء، خالد بن الوليد، أبناء الرشيد، واحة الغروب”.
  • انضم إلى العديد من الأفلام منها “فيلم كرم الكينج، جرسونيرة، المصلحة، مملكة النمل“، وشارك في مسرحية “الملك لير صوفيا، لبيد بن ربيعة، كائن الظل، حكي جرايد”.
قد يعجبك ايضا
اضف تعليق