في عيد ميلاد جميلة عوض تعرف على أهم أعمالها الفنية

نشأة جميلة عوض

ولدت جميلة يوم 6 إبريل عام 1991، نشأت في وسط عائلة فنية فوالدها هو المخرج السينمائي عادل عوض، ووالدتها هي الفنانة راندا، وجدها هو الفنان محمد عوض، درست في كلية الإعلام بجامعة MSA، وبدأت رحلتها الفنية منذ نعومة أظافرها.

حياتها المهنية

  • ظهرت جميلة لأول مرة على شاشة السينما وعمرها لم يتجاوز السنتين في فيلم “كريستال” بطولة شريهان، هشام سليم، إيمان، عبد المنعم مدبولي، صلاح قابيل، والمنتصر بالله، ومن تأليف سمير الجمل، وإخراج والدها عادل عوض.
  • كان أول ظهور لها على شاشة التلفزيون عام 2015 من خلال مسلسل “تحت السيطرة”، الذي جسدت فيه شخصية “هانيا” مدمنة المخدرات، والمسلسل بطولة نيللي كريم، ظافر العابدين، هاني عادل، محمد فراج، أحمد وفيق، وهاني خليفة، ومن تأليف مريم نعوم، وإخراج تامر محسن.
  • وبعد تألقها في مسلسل “تحت السيطرة”، خاضت جميلة تجربة سينمائية تعد من أنجح تجاربها على الإطلاق من خلال فيلم “هيبتا” الذي عُرض عام 2016، وهو بطولة ماجد الكدواني، عمرو يوسف، أحمد مالك، أحمد داوود، شيرين رضا، وجميلة عوض، ومن تأليف وائل حمدي، وإخراج هادي الباجوري.
  • تعاونت جميلة مرة أخرى مع المخرج الكبير هادي الباجوري في فيلم “الضيف” الذي تم عرضه عام 2019، وهو بطولة خالد الصاوي، أحمد مالك، شيرين رضا، جميلة عوض، محمد ممدوح، وماجد الكدواني، ومن تأليف إبراهيم عيسى.
  • شاركت جميلة في مسلسل “إلا أنا” بحكاية “لازم أعيش“، تدور أحداث الحكاية حول فتاة مصابة بمرض البهاق وتتعرض للتنمر منذ طفولتها وتقرر والدتها أن تلجأ إلى إخفاء البهاق بالمكياج وتتابع الأحداث، والحكاية بطولة جميلة عوض، سلمى أبو ضيف، نجلاء بدر، أحمد خالد صالح، وخالد أنور، ومن تأليف نجلاء الحديني، وإخراج مريم أحمدي.

 

اضف تعليق