في ذكرى ميلاد الفنانة إيمان تعرف على أبرز محطاتها الفنية

يصادف اليوم ذكرى ميلاد الممثلة الجميلة إيمان، ولدت في محافظة الإسماعيلية موافق يوم 5 إبريل عام 1938، اسمها الحقيقي ليلى هلال ياسين والفنان فريد الأطرش هو من اختار لها اسم إيمان، تزوجت من شقيق فريد الأطرش إلا أنهما انفصلا، وبعدها تزوجت من مهندس ألماني وسافرت معه إلى ألمانيا ولكنها لم تنس مصر فكانت تعود إليها من حين لأخر، وفي عام 1962 اتخذت قرارًا باعتزال الفن والتفرغ لأسرتها.

بداية إيمان الفنية:

دخلت إيمان عالم السينما عام 1955، فشاركت في فيلم “عهد الهوى” بطولة فريد الأطرش، مريم فخر الدين، ويوسف وهبي، ومن تأليف علي الزرقاني، وإخراج أحمد بدرخان.

وشاركت في فيلم “قلب في الظلام”، تدور أحداث الفيلم حول فتاة لها طموحات وأمنيات وتسعى للثراء فتقرر الزواج من رجل ثري وترك حبيبها الغير مقتدر وبعد ذلك تكتشف أن حبيبها يعمل موظفًا لدى زوجها وتتوالى الأحداث، والفيلم بطولة رشدي أباظة، إيمان، ومحمود المليجي، ومن تأليف نيروز عبد الملك، وإخراج عدلي خليل.

غنى لها العندليب عبد الحليم حافظ الأغنية الشهيرة “أنا لك على طول” في فيلم “أيام وليالي” بطولة عبد الحليم، إيمان، أحمد رمزي، سراج منير، وعقيلة راتب، ومن تأليف وإخراج هنري بركات، ويضم الفيلم العديد من الأغاني من ألحان محمد عبد الوهاب منها: توبة، شغلوني، عشانك يا قمر، إيه ذنبي إيه.

اضف تعليق