“CDC” تسمح للمتلقي لقاح كورونا قضاء عيد الفصح بدون أقنعة

كشف مركز السيطرة على الأمراض “CDC”، أن الأشخاص التي تم تطعيمهم بالكامل يمكنهم التجمع دون ملابسة الأشخاص لبعضهم البعض للاحتفال بعيد الفصح، وفقًا لشبكة CNN الإخبارية.

قال مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكي، إن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد كورونا يستطعيوا التجمع بأمان لعيد الفصح سواء في الداخل أو بدون أقنعة.

لا يزال أيضًا ينصح الأفراد الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل بتناول عشاء عيد الفصح وتناول البيض مع الأشخاص في منازلهم أو في الهواء الطلق فقط على بعد 6 أقدام لمنع انتشار كورونا.

تستند توصيات مركز السيطرة على الأمراض هذا الأسبوع إلى الإرشادات التي وضعتها بالفعل للأفراد الذين تم تطعيمهم بالكامل.

مضى أسبوعين منذ أن تلقوا جرعتهم الثانية من لقاح فايزر Pfizer / BioNTech أو موديرناModerna ، أو مر أسبوعين منذ تلقيهم جرعة واحدة من لقاح جونسون آند جونسون.

أوضحت إرشادات مركز السيطرة على الأمراض التي صدرت في مارس، إن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل يمكنهم الإلتقاء في منازلهم بدون أقنعة

ويمكنهم التجمع مع أشخاص غير محصنين بدون أقنعة، ولكن يجب أن تقتصر الزيارات على أسرة واحدة غير محصنة في كل مرة.

يقول مسئول مركز السيطرة على الأمراض”CDC” إنه يمكن للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل زيارة العائلة والأصدقاء غير الملقحين، ولكن أسرة واحدة في كل مرة.

لكن يجب أن تظل الإحتياطات في مكانها عند زيارة شخص غير مُلقح معرض لخطر متزايد للإصابة بمرض شديد أو الوفاة من كورونا، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

وأشار مركز السيطرة على الأمراض، أنها ما زالت تتعلم كيف تحمي اللقاحات من فيروس كورونا الجديد.

وستستمر تحديث إرشاداتها مع معرفة مسؤولي الصحة بالمزيد، حتى ذلك الحين.

ويوجد بعض الإحتياطات التي يجب على الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل اتخاذها في الأماكن العامة، بما في ذلك إرتداء الأقنعة، والحفاظ على مسافة إجتماعية وتجنب الزحام.

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق