خطوات حجز تذكرة المتحف القومي للحضارة المصرية إلكترونيًا

شهدت مصر اليوم حدثًا عظيمًا عريقًا فريدًا من نوعهِ حدث يحدث لأول مره في تاريخ العالم، نقل المومياوات الملكية بموكب مَهيِب يشهده العالم ببلد أعرق الحضارات مصر.

افتتح اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشاركه في ذلك رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير السياحة والآثار خالد عناني، وبعض من أهم كوادر العالم بالمنظمات والسياحة مدير منظمة اليونيسكو ومدير السياحة العالمية المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

أكد عناني لسيادة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي اليوم، أنه سيتم فتح أبواب الزيارة بدءًا من صباح الغد مُتخذين كافة الإجراءات الاحترازية مواجهةً لكورونا.

صرح عناني أنه في ضوء اتخاذ الإجراءات الاحترازية ضد كورونا، أنه سيتم حجز تذكرة المتحف إلكترونيًا من خلال عدد من الخطوات.

1- الدخول أولًا على الموقع الرسمي للمتحف القومي للحضارة المصري، والذي يُمكن الوصول إليه من خلال الضغط على اللينك هنا https://nmec.gov.eg/ar/

2- الضغط على «احجز تذكرتك» والتي توجد على الصفحة الرئيسية للموقع الرسمي للمتحف القومي للحضارة.

3- ستظهر نافذة جديدة خاصة بحجز تذاكر دخول المتحف.

4- تحديد تاريخ الزيارة إلى المتحف القومي للحضارة، وإذا كان موعد الزيارة من 4 أبريل وحتى 17 من الشهر ذاته، سيتم خصم 50% من سعر التذكرة.

5- اختيار الجنسية ما بين مصري أو عربي أو جنسية أخرى.

6- اختيار عدد التذاكر سواء لزائر أو طالب، إذا كان زائر مصري أو عربي الجنسية فإن سعر التذكرة 60 جنيهًا، أما إذا كان طالب مصري أو عربي فإن سعر التذكرة 30 جنيهًا، في حين إن سعر التذكرة للزائر صاحب جنسية غير عربية 200 جنية، وإذا كان طالبًا سيدفع 100 جنية.

7- سيظهر إجمالي المبلغ المطلوب دفعه، ثم يتم الضغط على «التالي».

8- تظهر نافذة جديدة، ومن خلالها يتم إدخال بعض البيانات الشخصية لطالب التذكرة، أمثال الإسم الأول، والإسم الأخير، والبريد الإلكتروني، وأخيرًا رقم الموبايل.

9- مع إدخال كافة البيانات المطلوبة، يتم الضغط على التالي، وهنا يُرسِل الموقع رسالة تأكيد على البريد الإلكتروني، مرفق بها تذكرة إلكترونية.

وأعرب عناني عن بدء فتح قاعات المومياوات الملكية للعرض بدءًا من يوم 18 أبريل2021.

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق