في ذكرى ميلاد هيثم أحمد زكي.. تعرف على أهم محطاته المهنية

ولد هيثم بمحافظة القاهرة يوم 4 أبريل عام 1984،وهو ابن الفنان الراحل أحمد زكي والفنانة هالة فؤاد، عاش حياته وحيدًا ومات وحيدًا أيضًا كأبيه، توفت والدته فتولى جده وجدته رعايته إلا أن ذلك لم يدم طويلًا فرحل جده وجدته، وتولى مسئوليته خاله هشام فؤاد الذي تركه هو الأخر ورحل، بعدها انتقل للعيش مع والده وظل معه لمدة خمس سنوات إلى أن مات أحمد زكي وترك ابنه وحيدًا حتى انتقل إلى ذمة الله.

بداية هيثم أحمد زكي السينمائية

بدأ هيثم أول أعماله السينمائية مع المخرج الكبير شريف عرفة في فيلم “حليم”، والذي يتناول قصة حياة العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، والفيلم بطولة أحمد زكي، منى ذكي، جمال سليمان، عزت أبو عوف، وهيثم أحمد زكي، ومن تأليف محفوظ عبد الرحمن، وإخراج شريف عرفة.

وكما كانت بداية رحلته السينمائية مع شريف عرفة كانت نهاية رحلته أيضًا، فيعتبر فيلم “الكنز 2” أخر أعمال هيثم السينمائية، بطولة محمد سعد، محمد رمضان، هند صبري، أمينة خليل، أحمد رزق، وروبي، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شريف عرفة.

حياته في الدراما المصرية

وشارك هيثم في الدراما التلفزيونية بالعديد من المسلسلات المهمة منها” الجماعة، دوران شبرا، السبع وصايا، كلبش 2، وعلامة استفهام”.

وفاته

رحل هيثم عن عالمنا صباح يوم الخميس الموافق 7 نوفمبر، عن عمر يناهز 35 عامًا، أثر هبوط حاد في الدورة الدموية، وتم العثور على جثته في منزله بمنطقة الشيخ زايد.

اضف تعليق