في عيد ميلاد الفنان المتألق أحمد جمال.. تعرف على أهم خطواته الفنية

احتفل الفنان الشاب أحمد جمال بعيد ميلاده ونشر صورة له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، وكتب قائلًا: “إنه عيد ميلادي”، وقام بتهنئته العديد من الفنانين أبرزهم الفنان أحمد شيبة، كارمن سليمان، هايدي موسى.

نشأته

  • ولد أحمد جمال في عام 1988 في طنطا بمحافظة الغربية، والتحق بمعهد الموسيقى العربية عندما كان في العاشرة من عمره وظل يدرس 3 سنوات في المعهد بقسم “العود والأصوات”، وحصل على المركز الأول على المعهد، وشارك أحمد في كورال الأوبرا للأطفال مع المايسترو “سليم سحاب”، وبعد ذلك تخرج من كلية الصيدلة جامعة طنطا.

بدايته الفنية

  • طلب الموسيقار الراحل “عمار الشريعي” من الفنان أحمد جمال أن يغني في إحدى حلقات مسلسل “مذاكرات سيئة السمعة “، وبعد ذلك طلب منه أن يسجل تتر المقدمة والنهاية لمسلسل “بيت الباشا” للفنان أحمد السعدني، وشارك جمال في برنامج المواهب “مودرن ستار” عام 2010، ولكن تم وقف البرنامج.

أهم إنجازاته

  • شارك أحمد في برنامج “آراب آيديل”، ولفت انتباه لجنة التحكيم في أولى تجارب أداءه حين غنى موالًا لعبدالوهاب “أشكي لمين الهوى”.
  • حقق نجاحًا كبيرًا خلال مشواره في البرنامج من خلال الأغاني التي قدمها وأبرزها الموال الوطني “مين هي مصر” التي أبهر بها لجنة التحكيم، وترك بصمته في الحلقة النهائية حيث غنى مواله الثاني “لأنك عظيمة”، وحصل على المركز الثاني واكتسب شهرة كبيرة في العالم العربي.
  • من أهم أعماله أغنية من غير مجاملة، واضحكي، ونشيد العاشقين، وكل سنة وأنت طيب، والكثير من الأغاني الأخرى، وكذلك مجموعة من الأغاني التي قام بتلحينها، أبرزها قسمة ونصيب، ويفتح الله.
  • ويذكر أن أخر أعمال جمال كانت أغنية “بحبك” التي تم طرحها في شهر فبراير السابق، وهي من كلمات نور الدين محمد، وألحان أحمد جمال.

 

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق