كل ما تريد معرفته عن مسلسلات رمضان 2021 والقنوات الفضائية الناقلة

يستغل نجوم وصناع الأعمال الدرامية تجمع العائلة والأصدقاء خلال شهر رمضان لعرض مسلسلاتهم وأعمالهم الفنية، إذ يجتمع الجميع لمشاهدة تلك الأعمال وترتفع نسبة المشاهدة بشكل ملحوظ، ويتسابق خلال الموسم الرمضاني القادم 2021 مجموعة كبير من نجوم الفن والدراما، وفيما يلي سنعرض أبرز الأعمال الدرامية المشاركة في الماراثون الرمضاني 2021 والقنوات الفضائية الناقلة لتلك الأعمال حيث تتسابق قنوات التليفزيون المصري على عرض أكبر عدد من مسلسلات رمضان.

لعبة نيوتن أحد أبرز مسلسلات رمضان 2021

لعبة نيوتن
لعبة نيوتن

المسلسل من بطولة منى زكي، محمد ممدوح، محمد فراج، عائشة بن أحمد، سيد رجب، إخراج وتأليف تامر محسن، تدور أحداث المسلسل حول زوج وزوجة تحدث بينهما مشكلات لتقرر الزوجة الانفصال والسفر إلى الخارج لتستمر الأحداث والصراعات في إطار درامي اجتماعي رومانسي بسيط، ومن المقرر عرض المسلسل عبر شبكة قنوات DMC.

هجمة مرتدة

قصة المسلسل من ملفات المخابرات المصرية ويقدم شخصية “سيف العربي” أحد رجال المخابرات المصرية، المسلسل من بطولة أحمد عز، هند صبري، ماجدة زكي، هشام سليم، نضال الشافعي، مايان السيد، ندى موسى، يوسف عثمان، خالد أنور، ومن تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء، ومن المقرر عرضه على شبكة قنوات DMC.

مسلسل الملك

يجسد العمل الدرامي قصة مأخوذة من رواية كفاح طيبة لنجيب محفوظ، من بطولة عمرو يوسف، صبا مبارك، ماجد المصري، ريم مصطفى، محمد لطفي، ويسرد قصة الملك أحمس وكفاحة ضد الهكسوس وتحريره للشمال والجنوب، ويعتبر من أضخم الأعمال الدرامية إنتاجًا في الموسم الرمضاني 2021، وسيتم عرض المسلسل خلال شبكة MBC مصر.

قصر النيل

المسلسل من بطولة دينا الشربيني، ريهام عبدالغفور، صلاح عبدالله، أحمد خالد صالح، مريم الخشت، إخراج خالد مرعي، تأليف محمد سليمان عبدالملك، تدور أحداث المسلسل حول أسرة تحاول الوصول للميراث في إطار تشويقي مثير ودرامي، مشوق، وتجسد دينا الشربيني دور زوجة تفقد زوجها في بداية أحداث القصة فتتزوج من أخيه الذي يلعب دوره صبري فواز وتبدأ الخلافات في إطار درامي اجتماعي، وسيُرض المسلسل عبر MBC مصر وشاهد VIP.

نسل الأغراب

نسل الأغراب
نسل الأغراب

بطولة أحمد السقا، أمير كرارة، مي عمر، هبة مجدي، فردوس عبدالحميد، إخراج وتأليف محمد سامي، إنتاج سينرجي لتامر مرسي، يحكي المسلسل عن صراع بين عساف الغريب وغفران الغريب ويشك عساف في وجود علاقة بين أخيه وزوجته وفي نسب أبناءه ليدبر حادث لأخيه ويسجنه ولكن يعود وينتقم، ومن المقرر عرض المسلسل عبر شبكة قنوات ON.

لحم غزال

المسلسل من بطولة غادة عبدالرازق، شريف سلامة، محمد عادل، عمرو عبدالجليل، تدور أحداث القصة في إطار درامي شعبي، وسيتم عرض المسلسل عبر شبكة قنوات MBC مصر.

القاهرة كابول أبرز مسلسلات رمضان 2021

تروي أحداث المسلسل 30 عامًا في مصر ويعرض المنعطفات التي تمت خلالها، ويدور في إطار قصة اجتماعية، المسلسل من بطولة طارق لطفي، خالد الصاوي، فتحي عبد الوهاب، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، حسني شتا، تأليف عبد الرحيم كمال، ومن إخراج حسام علي، وسيتم عرض المسلسل عبر شبكة قنوات CBC.

الاختيار 2 من أبرز مسلسلات رمضان

يعد المسلسل الجزء الثاني من مسلسل الاختيار الذي عرض الموسم الرمضاني السابق 2020 بطولة أمير كرارة والذي جسد حياة المنسي، وحقق المسلسل نسبة مشاهدة عالية وتصدر تريند يوتيوب ومحرك البحث جوجل، مسلسل الاختيار 2 من بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكي، إياد نصار، إنجي المقدم، إسلام جمال، العمل من إخراج بيتر ميمي، تأليف هاني سرحان، إنتاج شركة سينرجي، يسرد المسلسل الأحداث في الفترة بين 2011 حتى 2020، ويتضمن المسلسل مشاهد حقيقية عن حياة الشهداء، وسيعرض المسلسل عبر شبكة قنوات ON.

الاختيار 2
الاختيار 2

مسلسل خلي بالك من زيزي

تدور قصة المسلسل حول قصة حب تنشأ بين زيزي وصديقها في الجامعة ليقررا تحدي الصعوبات والزواج وتحدث الخلافات بينهما لتقرر زيزي اللجوء للمحامي الذي يحل تلك الخلافات ويساعدهما في تجاوز المشاكل، بطولة أمينة خليل ومحمد ممدوح، بيومي فؤاد، صبري فواز، إخراج كريم الشناوي، تأليف مريم ناعوم ، وسيعرض المسلسل عبر MBC مصر.

ملحمة موسى

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي ويسرد حياة موسى الشاب الصعيدي الذي يتحمل المسئولية بعد وفاة والده، والذي ينتقل إلى القاهرة ليتحول مسرى حياته، ويواجه مواقف مختلفة مع استمرار عرض المشاهد والأحداث، المسلسل من بطولة محمد رمصان، سمية الخشاب، هبة مجدي، سيد رجب، تأليف ناصر عبدالرحمن، إنتاح سينرجي، إخراج محمد سلامة، من المقرر عرضه عبر شبكة قنوات DMC.

نجيب زاهي زركش

تدور الأحداث في إطار اجتماعي أسري عن علاقة الأب وأبناءه ويجسد الخراني دور محامي لديه مشاكل مع أبناءه الأربعة بعد وفاة زوجته، المسلسل من بطولة يحيى الفخراني، هالة فاخر، إسلام إبراهيم، رامز أمير، إخراج شادي الفخراني، تأليف عبدالرحيم كمال، إنتاج سينرجي، وسيتم عرض المسلسل عبر قناة الحياة.

ملوك الجدعنة

مسلسل اجتماعي شعبي من بطولة مصطفى شعبان، عمرو سعد، رانيا يوسف، إخراج أحمد خالد موسى، سيناريو وحوار عبير سليمان، يحكي عن صديقين تنشأ بينهما الخلافات ولكن سرعان ما يتعاونا معًا مرة أخرى ليتعاونا لينتقما من شخص ثالث سبب بينهم تلك الخلافات والصراعات، تتم هذه الأحداث في لبنان ومقرر عرضه عبر شبكة MBC مصر.

ملوك الجدعنة
ملوك الجدعنة

اللي مالوش كبير

بطولة ياسمين عبدالعزيز، أحمد العوضي، خالد الصاوي، محمود حافظ، تأليف عمرو محمود ياسين، إنتاج سينرجي، تدور أحداث المسلسل حول غزل التي يجبرها والدها على الزواج من رجل أعمال ثري يكبرها في السن، وخلال الأحداث تعيش في قصة حب مع الخديوي الذي يجسد شخصيته العوضي ويواجها مواقف عديدة، من المقرر عرضه عبر سي بي سي.

كوفيد 25 أحد أبرز مسلسلات رمضان 2021

المسلسل من بطولة يوسف الشريف، آيتن عامر، راندا البحيري، أحمد صلاح حسني، من إخراج أحمد نادر جلال، تأليف إنجي علاء، إنتاج سينرجي، تدور القصة المسلسل في إطار تشويقي مثير في تصاعد لأحداث عام 2025 عن كوفيد كورونا وتطوره، وتقتصر عدد الحلقات على خمسة عشر حلقة، وتمت تصوير مشاهد المسلسل في القاهرة وسيتم العرض عبر شبكة قنوات ON.

النمر

بطولة محمد إمام، نرمين الفقي، هنا الزاهد، محمد رياض، أحمد خالد صالح، عمرو عبدالجليل، تأليف محمد صلاح العزب، إخراج شيرين عادل وإنتاج شركة سينرجي لتامر مرسي، يحكي المسلسل عن شاب صعيدي تنشأ بينه وبين هنا الزاهد قصة حب خلال الأحداث، ليهاجمه أهل الصناعة الذي يعمل بها لتحول إلى مجرم هارب ويتم الإعلان عن مكافأة لمن يجده، وتستمر الأحداث في إطار تشويقي وسيتم العرض عبر قناة الحياة.

ضل راجل

ضل راجل
ضل راجل

المسلسل من تأليف أحمد عبد الفتاح، إخراج أحمد صالح، بطولة ياسر جلال، نور، محمود عبدالمغني، نرمين الفقي، رنا رئيس، إنعام سالوسة، ومن المقرر عرض البرنامج عبر قناة الحياة، وتدور قصة المسلسل حول العديد من القضايا والمشاكل الاجتماعية والإنسانية في قالب تشويقي، وينتمي إلى نوعية المسلسلات الدرامية الاجتماعية والشعبية.

حرب أهلية

المسلسل من بطولة يسرا، جميلة عوض، أروى جودة، باسل خياط، إخراج سامح عبدالعزيز، تأليف أحمد عادل سلطان، إنتاح جمال العدل، تدور حكاية المسلسل حول دكتورة تجميل والتي تتعرض لمشاكل عديدة مع زوجها بسبب ابنتها، ومن المقرر عرض حلقات المسلسل عبر شبكة قنوات CBC.

الطاووس

المسلسل من بطولة جمال سليمان، سميحة أيوب، أحمد فؤاد سليم، سهر الصايغ، فرح الزاهد، إخراج رؤوف عبدالعزيز، تحكي قصة المسلسل عن محامي مشهور يعمل على قضية تهم الرأي العام ويحاول خلال أحداث المسلسل الكشف عن جوانب الغموض في القضية ويواجه مجموعة كبيرة من المشاكل لحل القضية والوصول إلى كافة الجوانب، وسيتم عرض المسلسل عبر قناة النهار.

بنت السلطان

المسلسل من بطولة روجينا، باسم سمرة، بيومي فؤاد، محمد مهران، أوتاكا، محمود حجازي، تأليف أيمن سلامة، إخراج أحمد شفيق، يعد هذا العمل أول بطولة لروجينا وتدور الأحداث في إطار تشويقي مثير، ومن المقرر العرض عبر قناة النهار.

مسلسل وكل ما نفترق

وكل ما نفترق
وكل ما نفترق

بطولة ريهام حجاج، عمرو عبدالجليل، سلوى خطاب، رانيا يوسف، تقدم ريهام دور مزدوج عن حياة توأم الأولى ناضحة وعاقلة وتتحمل المسئولية، الثانية متسرعة وسريعة الانفعال ومندفعة، تحدث مجموعة مفارقات خلال الأحداث لتؤثر في حياتهم، ويناقش المسلسل مجموعة قضايا اجتماعية هامة وفارقة في حياة الشارع المصري، من المقرر عرض المسلسل عبر قناة الحياة.

المداح

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي روحاني والصراع على المال بين أخوات يحاول أحدهما الوقوع بأخيه ليدخله السجن من أجل الميراث، بطولة حمادة هلال، أحمد بدير، محمد عز، خالد سرحان، نشرين طافش، إخراج أحمد سمير فرج، سيناريو وحوار أمين جلال، من المقرر عرضه عبر مجموعة قنوات النهار.

اضف تعليق