في عيد ميلاد قصي خولي.. تعرف على أهم أعماله

قصي خولي هو ممثل سوري حاصل على الجنسية الأمريكية يبلغ من العمر 45 عام، درس في البداية كلية الحقوق ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية ثم بدأ رحلته من خلال فيلم “ذاكرة صعبة”.

تزوج في 2018 من التونسية مديحة الحمداني وهي أيضًا حاصلة على الجنسية الأمريكية، ورزقهم الله بطفلهم الأول فارس.

بداية حياة قصي الفنية

شارك قصي خولي في كثير من الأعمال التليفزيونية مثل “نساء صغيرات”، “عائلتي وأنا”، “الزير سالم”، “سر الكنز”، “أبناء القهر”، “الأرواح المهاجرة”، “قلة ذوق وكثرة غلبةة، “ليل المسافرين”، “الخيرزان”، “أحلام لا تموت”، “أحلام كبيرة”، وكثير من أعمال تليفزيونية أخرى.

شارك أيضًا في السينما والمسرح ومن أعماله فيلم “سيناريو” من إخراجه وتأليفه، و “رؤى حالمة”، “العشاق”، “سبع دقائق إلى منتصف الليل”، ومن أعماله في المسرح ” كسور”، “مدينة الغرائب”، “الدبلوماسيون”.

الجوائز الذي حصل عليها قصي

حصل قصي خولي على الكثير من الجوائز منها جائزة أدونيا عام 2005 كأفضل ممثل دور ثاني عن دوره في مسلسل “أشواك ناعمة”، أفضل ممثل عربي عام 2006 عن دوره في “غزلان في غابة الذئاب” و 2011 عن دوره في “تخت شرقي”، جائزة الإبداع الذهبية في عام 2006 في مهرجان القاهرة الإعلامي عن دوره بمسلسل “غزلان في غابة الذئاب”، جائزة الإبداع الفضية عام 2007 في مهرجان القاهرة الإعلامي كأفضل ممثل عربي عن دوره في مسلسل ” رسائل الحب والحرب”، جائزة النجم العربي الأكثر جماهيرية عام 2010 في التصويت الذي قامت به مجموعة قنوات أبو ظبي.

اضف تعليق