في عيد ميلاد جومانا مراد.. تعرف على أهم أعمالها وإنجازاتها

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنانة السورية جومانا مراد، ولدت في 1 أبريل 1973، تزوجت مرتين قبل زواجها من المحامي ربيع بسيسو، ومنذ أيام توفت ابنتهما التي كانت تبلغ من العمر 7 أشهر.

بداية حياة جومانا مراد

حصلت على شهادة ليسانس آداب إنجليزي من جامعة دمشق في سوريا، في بداية حياتها عملت كمذيعة في تلفزيون عجمان وتوقف البرنامج الذي كانت تقدمه، ودخلت المجال الفني عام 1998 عن طريق أصدقائها الذين عرفوها بالمخرج نجدة إسماعيل أنزور، ثم بدأت العمل في الدراما التليفزيونية عام 1998 حتى الآن، وهى صاحبة شركة “جومانا إنترناشونال للإنتاج السينمائي والتليفزيوني والتوزيع”، كما أنها عضوة في لجنة إتحاد صناعة السينما والتليفزيون في سوريا وعضو بمجلس إدراة إتحاد المنتجين العرب التابع لجامعة الدول العربية.

من أبرز أعمال جومانا مراد

شاركت جومانا في مسلسل “زي القمر” الذي تم عرضه في 27 مارس 2021، من إخراج محمد حماقي، تأليف شهيرة سلام، شاركت في العديد من الأفلام منها “فيلم الشياطين، الفرح، كف القمر، الكباريه، شعبان الفارس، يوم 13، الحفلة”.

وأنضمت إلى العديد من المسلسلات منها “مسلسل انتقام الوردة، باب الحارة الجزء الثالث، سكر زيادة، خيانة عهد، الحب موتًا، نيران البوادي، مدرسة الحب، هيك تجوزنا، فرعون، سوق الزلط، وجه العدالة، النقمة المزدوجة، الخيط الأبيض، راجل وست ستات، مطلوب راجل، سيرة الحب، وصمة عار، على موج البحر، رمح النار، القاهرة ترحب بكم، بقايا صور”.

جوائز جومانا مراد

حصلت عام 2009 على جائزة أفضل ممثلة دور ثاني عن دورها في فيلم “الكبارية” أثناء حفل مهرجان جمعية الفيلم السينمائي.

اضف تعليق