أفلام جاكي شان .. قائمة بِأفضل 10 أفلام لمقاتل السينما الشهير

أفلام جاكي شان تعد أشهر أفلام الأكشن حيث يعد شان كونغ سانغ المعروف باسم جاكي شان أحد أشهر المقاتلين في تاريخ السينما، ولذلك نرصد لكم قائمة أبرز أفلام الفنان الذي ولد يوم 7 أبريل عام 1954 في هونغ كونغ، حيث لعب چاكي شان الفنون القتالية والألعاب البهلوانية، وأصبح عضوًا مميزًا في مجموعة أداء لأفضل الأشخاص في الأكاديمية، تزوج من جوان لين وله ابن وابنة، من خلال الفقرات القادمة سنتعرف على بداية حياته وأبرز أعماله.

بداية حياة چاكي شان

بدأ شان بأدوار صغيرة عندما كان عمره 5 سنوات، وظهر مع زملائه في فيلم عام 1962، وبعد ذلك توالت عليه الأدوار القتالية الكبيرة.

قائمة أشهر أفلام جاكي شان

  • To kill with intrigue
  • Shanghai noon
  • Rush Hour
  • Armour of God
  • Who am I
  • Kung fu yoga
  • The accidental spy
  • Mr. Nice guy
  • Police story
  • The karate kid

أبرز أفلام جاكي شان

To kill with intrigue

أنتج هذا الفيلم عام 1977، وهو من أحد أشهر أفلامه القتالية، من إخراج لو وي، وكيم جين تاي، بطولة چاكي شان، والممثلة التايوانية هسيه فنغ، والممثلة الكورية جيونغ هييي، ويصنف هذا الفيلم كدرامي تاريخي، تدور أحداث الفيلم حول رئيسة عصابة تقود مهمة قتالية للانتقام لقتل رجل وعائلته ولكن تقتل الجميع وتقع في حب هذا الرجل.

Shanghai noon

كان هذا الفيلم من إنتاج عام 2000، كان الفيلم من بطولة چاكي شان، أوين ويلسون، ولوسي ليو من إخراج توم دي، يعد الفيلم كوميدي ودفاع عن النفس الغربي، وتدور أحداثه حول هروب الأميرة باي باي للولايات المتحدة بعد مساعدة معلمها الأجنبي، ويرسل الإمبراطور 3 من الحراس للبحث عنها، ويصر جاكي شان الذي يلعب دور “وانغ تشون” أن يأتي للبحث معهم، ويكتشفوا أن الأميرة اخطتفت.

Rush Hour

أنتج عام 1998 من إخراج بريت راتنر وبطولة چاكي شان، كريس تاكر، تون ويلكينسون، وكريس بن، ويوجد من هذا الفيلم جزئين آخريين عام 2001 وعام 2007، وتدور أحداثه حول رجال من الشرطة يبحثون عن رئيس عصابة الذي سرق كنوز الثقافة الصينية، وتم اختطاف ابنة أحد كبار الرجال الدبلوماسيين، ويذهب رجلان الشرطة للبحث عنها، يندرج هذا الفيلم تحت تصنيف كوميدي وفنون قتالية.

Armour of God

أنتج عام 1986، تدور أحداث الفيلم حول مطرب يقابل إنديانا جونز ويتحول إلى صائد كنز، ويذهب للبحث عن حبيبة واحد من فرقته التي تم اختطافها من قبل جماعة دينية، يصنف كفيلم كوميدي وأكشن، الفيلم من إخراج وتأليف چاكي شان وهو أيضًا البطل وشارك معه آلان تام، لولا فوردر، روزاموند كوان.

Who am I

أنتج الفيلم عام 1998، من إخراج بيتي تشان وچاكي شان، وهما أيضًا قدموا دور البطولة، ويعد هذا الفيلم ثاني فيلم يخرجه چاكي شان وكان العمل الأول هو “Mr. nice guy”، تدور أحداث الفيلم حول وحدة عسكرية متعددة الجنسيات، تضع فخًا وتختطف عددًا من العلماء الذين يعملون على مركب شديد الانفعال مستخرجًا من نيزك تم اكتشافه مؤخرًا، ويستيقظ جاكي بعد أن حدث حادثة وسقط من طائرة هليكوبتر وفقد الذاكرة وظل يسأله سكان القرية عن اسمه ويجيب “من أنا”، يعد الفيلم أكشن وكوميدي.

Kung fu yoga

أنتج عام 2017، هو فيلم صيني هندي كوميدي، من إخراج ستانلي تونج، وبطولة چاكي شان، سونو سود، ديشا باتاني، وعارف رحمن، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأشخاص وهم عالم آثار صيني مع البروفيسورة الهندية ومساعدتها، يبحثون عن كنز قديم مفقود وتكون الرحلة كبيرة حيث يذهبون إلى إحدى الكهوف الجليدية بالتبت إلى مدينة دبي حتى معبد كائن في الجبال الهندية.

The accidental spy

أنتج عام 2001، من إخراج تيدي تشان، وهو فيلم قتالي دفاع عن النفس، بطولة چاكي شان، إريك تسانغ، فيفيان هسو، ووهسينج كو، سكوت أدكنز، تدور أحداث الفيلم حول بائع يشاهد عملية سطو مسلح حيث يتتبع اثنين من المجرمين بدافع المغامرة ومنعهم من سرقة محل مجوهرات، ويدعي أنه ابن تاجر ثري ليصبح جاسوسًا بدون قصد.

Mr. Nice guy

أنتج عام 1997، يعد تصنيف الفيلم حركة وجريمة كوميدي، من إخراج سامو هونغ وچاكي شان، بطولة چاكي شان، ميكي لي، وريتشارد نورتون، وتدور أحداثه حول طباخ صيني يتورط مع مراسل أخبار يقوم بتصوير جريمة مخدرات، ويكتشف المجرمون ويتطاردهم لاستعادة الشريط.

Police story

أنتج عام 1985، وله سبعة أفلام رسمية عام “1988، 1992، 1993، 1996، 2004، و2013″، من إخراج ستانلي تونج، وچاكي شان ومن بطولة شان أيضًا، وتدور أحداث الفيلم حول قوة الشرطة تقوم بتخطيط لعملية سرية رئيسية تسمى “عملية صيد الخنزير”، للقبض على زعيم الجريمة، وبعد القبض على رئيس العصابة تظل مهمتهم هو حماية سكرتيرة رئيس العصابة التي تخطط للإدلاء بشهادتها في المحكمة.

The karate kid

تم إنتاجه عام 2010، من إخراج هارلد زويرات، وإنتاج ويل سميث، بطولة چاكي شان وچيدن سميث، وتدور أحداثه حول فتى يتعرض للمضايقة فيتعلم كيفية الدفاع عن النفس بمساعدة عامل الصيانة الذي أتضح أنه يجيد الكونغ فو، ويشترك الفتى في مسابقة الدوري ويفوز.

اضف تعليق